Friday , 12 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اشتداد المعارك بين الجيش والدعم السريع في أمدرمان

قوات من الجيش السوداني

الخرطوم 9 يناير 2024 – احتدمت المعارك بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، اليوم الثلاثاء، في المناطق المحيطة بسلاح المهندسين في أمدرمان، حيث استخدم الطرفان كافة أنواع الأسلحة.

ويسعى الجيش السوداني منذ فترة طويلة إلى فك الحصار عن سلاح المهندسين وربطه بمنطقة كرري العسكرية، حيث تدور على مدى أسابيع مواجهات عنيفة بين القوتين.

وبثت صفحات موالية للجيش السوداني الثلاثاء مقاطع فيديو،  تشير إلى تقدم قوات العمل الخاص واستيلائها على شارع الأربعين بأمدرمان والموردة وعدد من المواقع في أمدرمان القديمة التي كانت خاضعة لسيطرة قوات الدعم السريع.

ودارت مواجهات عنيفة بين القوتين في السوق الشعبي بأمدرمان، وسوق أمدرمان الرئيس الذي سيطر الجيش السوداني على أجزاء منه.

ونقل شهود عيان لـ”سودان تربيون” أن الطيران الحربي التابع للجيش، شن غارات جوية مكثفة استهدفت مواقع يعتقد ان قوات الدعم السريع ترتكز فيها حيث استهدف القصف مواقع في الرياض والطائف علاوة على الحاج يوسف شرقي الخرطوم، ومواقع للدعم السريع في ضاحية الأزهري والمدينة الرياضية جنوب الخرطوم.

وواصلت قوات الدعم السريع، استهداف مواقع الجيش في كل من القيادة العامة وسلاح الإشارة وسلاح المدرعات ومنطقة كرري العسكرية عن طريق المدفعية الثقيلة والصواريخ الموجهة.

وشارفت الحرب في السودان، على إكمال شهرها التاسع مع اتساع في رقعة المواجهات العسكرية بين القوتين. بالرغم من الضغوط الدولية والإقليمية الكثيفة على طرفي النزاع العسكري من أجل حملهما على العودة لطاولة المفاوضات، إلا أن القوتين يصران على القتال أملا في تحقيق نصر عسكري كاسح.