Tuesday , 23 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إطلاق سراح مريم ابراهيم من الحبس بعد محاولة السفر إلى خارج السودان

الخرطوم 27 يونيو 2014 – قامت السلطات السودانية في مساء الخميس الماضي بإطلاق سراح امراة سبق ادانتها بالاعدام بعد اتهامها بالردة بعد دفع ضمان مالية .

meriam_free.jpgوشوهدت مريم مستقلة سيارة دبلوماسية تابعة للسفارة الامريكية خارجة من من قسم شرطة الشرقي بالعاصمة الخرطوم.

وأوقفت السلطات السودانية مريم في مطار الخرطوم يوم الثلاثاء الماضي عند محاولتها السفر إلى الولايات المتحدة “مستخدمة وثيقة سفر اضطرارية صادرة من سفارة دولة جنوب السودان.

وقال مسؤولون سودانيون ان مريم لها حق مغادرة البلاد ولكن بعد استخراج جواز سفر سوداني وحصولها على تأشيرة من السلطات الامريكية عليه.

وكان احد موظفي السفارة الامريكية رافق مريم إلى المطار يوم الثلاثاء الماضي وحاول اقناع سلطات الأمن بالسماح لها بالمغادرة إلا أن محاولاته باءت بالفشل.

وجاء التوقيف بعد يوم من إطلاق السلطات السودانية سراح الطبيبة السودانية التي كانت مدانة بالردة عن الإسلام ومحكوما عليها بالإعدام وذلك بعد إلغاء الحكم.

وكانت محكمة سودانية ابتدائية في الخرطوم قضت منتصف مايو الماضي بالإعدام لمريم، بعد إدانتها بـ”الردة” عن الدين الإسلامي، والزنا بزواجها من مسيحي.

وتنفي مريم اعتناقها للإسلام من قبل، وقالت للمحكمة إنها نشأت على دين أمها، وهي إثيوبية مسيحية بعد انفصال والدها السوداني المسلم عنها وهي طفلة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.