Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصرع واصابة (5) من الشرطة بجنوب دارفور

الخرطوم 25 فبراير 2014- لقى اثنين من قوات الشرطة السودانية مصرعهما وأصيب ثلاثة آخرين ووقع سادس فى الاسر ، اثناء تصدي الشرطة لهجوم شنه مسلحى حركة جيش وتحرير السودان بزعامة مني آركو مناوي على معسكر (السلام) للنازحين بولاية جنوب دارفور.

وقال نائب والي جنوب دارفور مهدي بوش للمركز السوداني للخدمات الصحفية،أن قوات الشرطة تصدت لمجموعة متمردة تتبع لحركة مناوي اعتدت على معسكر السلام للنازحين الواقع بمحلية بليل بولاية جنوب دارفور مما أسفر عن مصرع اثنين من أفرادها وجرح ثلاثة آخرين وأسر واحد.

وأضاف إن السلطات تصدت للمتمردين وأجبرتهم على الخروج من المعسكر، موضحاً أن التمرد أصبح يستهدف مواقع الشرطة والمواقع الحيوية.

إلى ذلك أعلن الجيش استعداده لبسط هيبة الدولة والانتشار في ولايات دارفور، وتأمين المواطنين وممتلكاتهم، والمحافظة على السلام.

وأكد قائد الفرقة السادسة مشاة حامد حمد تيراب، مقدرة القوات المسلحة على تعزيز الأمن ودفع زيادة الإنتاج.

وقال لدى مخاطبته احتفال الفرقة السادسة بافتتاح اللواء (24)، بمحلية أم كدادة بولاية شمال دارفور، إن القوات المسلحة ستوالي انتشارها في كل الولاية وفق خطة مرسومة وإعداد جيد حراسة للسلام، تأميناً للمواطنين وممتلكاتهم.

وأكد استعداد الجيش للمساهمة بفاعلية في دفع المشروعات التنموية بالمنطقة والمنشآت الأخرى، مشيداً بمساندة المواطنين القوية للقوات المسلحة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.