Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

6.4 مليون دولار من السويد لصندوق الإحتياجات العاجلة في السودان

الخرطوم 21 أبريل 2015- دفعت السويد بـ 6.4 مليون دولار ، ما يعادل 55 مليون كرونة سويدية، الى الصندوق الإنساني المشترك في السودان المخصص لتجميع الأموال من المانحين وتوجيهها للتجاوب السريع مع الاحتياجات الإنسانية العاجلة.

توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
توزيع مساعدات من برنامج الغداء العالمي بالقرب من كادقلي
وقال بيان عن مكتب الأمم المتحدة في السودان، أن المساهمة السويدية تأتي في وقتٍ حرج يتقلص فيه تمويل العمل الإنساني في السودان وتتزايد فيه الاحتياجات الإنسانية.

وأشار البيان الذي تلقته “سودان تربيون” الثلاثاء، الى أن السويد ظلت داعماً ملتزماً للصندوق، حيث بلغت مساهمتها فيه منذ 2006 ما يقارب 106 مليون دولار .

وقالت سفيرة السويد بالسودان مِتي سننقرن، ان بلادها تراقب الوضع الإنساني بقلق، وأضافت ” بالتالي يبقى السودان متلقٍ ذا أولوية رئيسية للدعم الإنساني السويدي في عام 2015″.

وأشارت الى أن الصندوق الإنساني المشترك يتيح للجهات الإنسانية الفاعلة فرصة الاستجابة السريعة للإحتياجات الإنسانية العاجلة، ويشكل أيضا مصدرا رئيسيا لتمويل خطة الاستجابة الإنسانية، التي هي أداة هامة لتحديد الأولويات والاحتياجات الإنسانية التي طال أمدها في السودان.

ويدعم الصندوق الإنساني المشترك إستجابة فاعلة، وممنهجة للمحتاجين عبر تمويل، وأيضاً يعزز القيادة الإنسانية، وتقوية نظام التنسيق السوداني، ويضمن الشمول، والشراكة”.

وقال منسق الشؤون الإنسانية والتنموية للسودان بالإنابة المصطفي بلمليح، “إن توفر التمويل الذي يمكن التنبؤ به، والذي يأتي في الوقت المناسب للصندوق الإنساني المشترك في السودان من قبل الجهات المانحة مثل السويد، يساعد الشركاء في المجال الإنساني في دعم التدخلات العاجلة للمحتاجين في جميع أنحاء السودان”.

وأضاف “يساعد الصندوق على ضمان أن يجري تحديد الاحتياجات الماسة للمتأثرين، والتصدي لها في الوقت المناسب، بطريقةٍ شفافة وفعالة من حيث التكلفة من قبل المستجيبين الوطنيين، والدوليين”.

والصندوق الإنساني المشترك في السودان خصص لتجميع الأموال من العديد من الجهات المانحة التي تدعم تخصيص وصرف الأموال في الوقت المناسب لمقابلة الإحتياجات الإنسانية الأكثر أهمية في السودان.

وتلقى الصندوق ومنح حتى الآن أكثر من مليار دولار للمنظمات الدولية، والمنظمات والوطنية، ووكالات الأمم المتحدة، وصناديقها، وبرامجها، لتمكينها من تنفيذ المشاريع المنقذة للحياة. وكان الصندوق خصص 55 مليون دولار امريكي في عام 2014 للعمل الإنساني في جميع أنحاء السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.