Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ضبط ذخائر كلاشنكوف في طريقها إلى مصر

الخرطوم 10 يوليو 2013- تمكنت السلطات الامنية من ضبط (2247) ألف طلقة كلاشنكوف وعدد (17) خزنة فارغة بحوزة (3) مصريين محملة علي عربة بوكس وألقى القبض عليهم بواسطة وحدة مراقبة تابعة للجهاز الامن والمخابرات الوطنى فى طريق دنقلا .

mo030320122_jpg_crop_display.jpg

واكدت (شبكة المواطن الأخبارية) نقل المتهمين مع المعروضات ودون فى مواجهتهم بلاغات تحت المواد ( 5/6) من قانون مكافحة الارهاب والمواد (9 / 18/ 21/24 /44) من قانون الزخائر والاسلحة والمفرقعات مقرونة (29/ 30) من قانون الجوزارت والهجرة .

و احالة البلاغات الي محكمة الارهاب بالخرطوم التي استمعت الي اقوال المتحري الذي اورد ان المتهميين كانا في طريقهم من الخرطوم الي وداي حلفا وان المتهم الاول سائق العربة سجل اعترافاً قضاياً قبل احالة الملف الي محكمة الارهاب .

وقال ان المتهمان الثاني والثالث لا علاقة لهم بالمعروضات وانها تخصه وقام بشرائها من منطقة ابوجبيهة للشروع في نقلها الي دولة مصر عبر الرعاة لحماية مواشيهم بمصر وتم نقلها الي الخرطوم مخبأة بمنطقة جبره وبعدها نقلها علي متن عربته متجهاً الي اسوان في الوقت الذي كانت الجهات المختصة تتابعهم وتم ضبطهم بالولاية الشمالية بعد مطاردتهم تم القبض عليهم وفتح البلاغات ضدهم .

Leave a Reply

Your email address will not be published.