Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اتفاقية تعاون عسكري بين الصين والسودان تتضمن منحة للجيش

الخرطوم 11 فبراير 2014- وقعت في الخرطوم ،الثلاثاء، إتفاقية تعاون مشترك بين الجيش السوداني ونظيره الصيني متضمنا منحة من بكين في إطار التعاون العسكري بين البلدين لدعم البرامج التعليمية بالمؤسسات التابعة للقوات المسلحة السودانية وعلي رأسها جامعة كرري.

_-410.jpgويعتبر الاتفاق إمتدادا لمباحثات مشتركة بين البلدين التأمت في الصين اواخر يناير الماضي وتوجت باتفاق البلدين خلال ما عرف بالحوا الاستراتيجي ، على تكوين لجان للتنفيذ الفوري لكل ما تم الاتفاق عليه خلال المحادثات التي استمرت لثمانية أيام وجرت خلالها تفاهمات اقتصادية وتجارية .

وتمت مراسم التوقيع على الاتفاق العسكري بمقر وزارة الدفاع في العاصمة السودانية وذلك على هامش زيارة وفد عسكري صيني رفيع المستوى برئاسة مدير العلاقات الخارجية بالجيش الصيني جوان جو، للخرطوم حيث أجرى مباحثات مع وزير الدفاع السوداني عبد الرحيم محمد حسين، حول أهمية التعاون المشترك والدفع بالقضايا التي تهم البلدين في مختلف الأصعدة والمجالات.

وقال عبد الرحيم محمد حسين، لدى لقائه الوفد الصيني بقيادة جوان بو، إن الطرفين وقّعا على منحة مقدمة من الجيش الصيني في إطار التعاون العسكري بين الطرفين.

وقال المسؤول بالجيش الصيني، إن وفده جاء للسودان لتعزيز العلاقات بين البلدين في المجال العسكري، والتقى وزير الدفاع والنظراء بالجيش السوداني

Leave a Reply

Your email address will not be published.