Tuesday , 18 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

أيمن نور يعتذر للسودان

القاهرة 14 يونيو 2013 – تقدم رئيس حزب غد الثورة المصري، أيمن نور، باعتذار رسمي للشعب السوداني عن ما وصفه بـ”الخطأ” الذي صدر عنه أثناء اجتماع الرئيس المصري بالقوى السياسية والأحزاب المصرية.

images-4.jpg

وقدم نور اعتذاره إلى سفير السودان بالقاهرة، كمال حسن على ، عندما زاره بمنزله أمس الأول، وقال عقب اللقاء:” أعتذر للشعب السوداني العظيم، عما قلته بشأن موقف السودان.

وتشرفت بزيارة سعادة السفير السوداني في منزله بناءً على رغبتي وطلبي، لتوضيح ملابسات ماتم في قصر الرئاسة”، وأوضح أن هنالك التباساً وجملة كانت خارج السياق، و اعتذرت لسعادة السفير السوداني الممثل للشعب السوداني الحبيب.

وعبَّر عن أمله في أن تكون هنالك لقاءات أخرى مع السودانيين من خلال اللجنة التي ستشكل لمتابعة ملف السد الأثيوبي، متمنياً أن يكون الخطأ غير المقصود قد أزيل أثره بهذه الزيارة والاعتذار، وطلب أن يتفهّم “الأشقاء في السودان الموقف الخطأ الذي وقعنا فيه”.

من جانبه، قال سفير السودان بالقاهرة، كمال حسن: إن اعتذار أيمن نور جاء بناءً على طلبه، وقال: إن الموقف السوداني لم يكن واضحاً بالنسبة لرئيس حزب غد الثورة، وقد بنى انتقاده على هذا الأساس، وقد أوضحنا له موقف السودان من السد ومن مياه النيل.

وقال السفير: إن موقف أيمن نور يعتبر شجاعاً لأنه اعتذر وتبنى موقفاً واضحاً للوقوف مع الطرح السوداني مستقبلاً.

وكان نور وصف موقف السودان من سد النهضة الاثيوبي بـ”المقفرف” ال؟أمر الذى جر علية سخطاً شعبياً كبيراً ووجه بموقفه بحالة من الغضب تساوت فيها الجهات المعارضة والحكومية في الشارع السوداني

Leave a Reply

Your email address will not be published.