Wednesday , 30 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الرئيس السودانى : انفصال الجنوب خلف اعباء كبيرة

الخرطوم اغسطس 2011 — قال الرئيس السودانى عمر البشير ان بلاده تمر بمرحلة استثنائية استلزمت انتهاج سياسة تقشفية ربما تؤثر على مشاريع التنمية بالبلاد مستقبلا.

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير
واشار الى ان انفصال الجنوب خلف الكثير من الاعباء ،واستدرك لكنه وعد بالقفز عليها ” بمزيد من العمل وتحقيق النهضة الشاملة “.

.وجدد البشير عقب تسلمه أمس رد خطابه من الهيئة التشريعية القومية ما وعد به بالمضي في اعادة هيكلة الدولة والتحضير لمسودة الدستور الجديد بمشاركة منظومات الشعب السوداني ورموز مجتمعه ،معربا عن امله في ان تاتي مسودة الدستور معبرة عن امال وطموحات الشعب السوداني وزاد “ليحيا حياة كريمة وليعيش غدا افضل” .

ودعا البشير قيادات السلطة التشريعية للإطلاع بمسئوليتهم لزيادة وعي الجمهور بالميزانية التي أجازها البرلمان مؤخرا والتي حوت العديد من الضغوط وقال “لكنها تحمل ترتيبات واولويات في ذات الوقت ” ،مشددا على اهمية التعاون بين السلطة التشريعية والتنفيذية .

وقال “البلاد لا تتحمل العمل العشوائي في ظل الامكانيات الضعيفة “منوها الى ان الاعمال الكبيرة لاتتم الا بالتعاون وتوفير اسباب النجاح لها .وامتدح جهود السلطة التشريعية ،ووعد بتعميم وتنفيذ كل المواجهات التي رفعت اليه ردا على خطابه عبر الاجهزة التنفيذية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.