Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

انتقادات برلمانية حادة لاداء اجهزة الاعلام الرسمية

الخرطوم 23 ابريل 2013- هاجم نواب فى البرلمان السودانى وزارة الاعلام وأجهزتها الرسمية = التى قالوا انها تسجل تراجعا متصلا فى الاداء واتهموا الوزارة بالاهتمام بالمبانى واهمال العاملين فيها فضلا عن تورط بعض الاجهزة فى صفقات وعقودات خفية التفاصيل ومجحفة بحق البلاد .

كما قال النواب ان التلفزيون الرسمى منشغل ببث المسلسلات وبرامج الترفيه على حساب التوعية الدينية بينما انتدوا اداء وكالة الانباء السودانية الرسمية ووصفوها بالشيخوخة

وكشفت رئيس لجنة الاعلام والثقافة بالبرلمان عفاف تاور اثناء التداول حول بيان وزير الإعلام عن ضعف ميزانية المحلقيات الاعلامية التي لا تتجاوز (500) يورو فقط في الشهر. ونبهت الى عاملين في التلفزيون والاذاعة وسط ظروف بالغة التعقيد ربما ادت الى اصابتهم بأمراض قاتلة حسب قولها.

وشددت تاور على ضرورة توفير التأمين لهم ولأطفالهم أسوة بالعاملين في الطيران المدني، واستنكرت توقيع التلفزيون السودانى لعقود اسمتها بالمجحفة في حق البلاد متسائلة عن السلطات التي تخول توقيع مثل تلك العقود.

واستدلت بعقد الشراكة الكويتية مع قناة النيلين التي منحت الشركة الكويتية حق استعادة معداتها عقب انتهاء الشراكة فضلا عن القرض الصيني المثير للجدل مع التلفزيون القومي.

وكان التلفزيون القومي السوداني قد وقع علي قرض بقيمة 375 مليون دولار لتشييد ابراج للتلفزيون بشرط إحتكار الشركة الصينية الممولة للبث بجانب الربح الذي يسدد السودان منه القرض بواقع جنيه لكل خمس آلاف جنيه. الأمر الذي انتقده النواب اعتباره يمس بسيادة الدولة و لا يخدم مصلحة البلاد.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *