Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

حزب الأمة يتحدى الحزب الحاكم بمنازلته في انتخابات حرة

الخرطوم 4 يناير 2013 – تحدى حزب الأمة القومي المعارض الحزب الحاكم في السودان بمنازلته في انتخابات حرة ونزيهة قائلا ان المؤتمر الوطني الحاكم لا يحق له الحديث عن الانتخابات باعتباره حزبا صنع بواسطة انقلاب عسكري.

وحول اتهام المؤتمر الوطني للقوى السياسية المعارضة بالفشل، أوضح المتحدث الرسمي باسم حزب الامة المعارض السفير نجيب الخير عبدالوهاب في تعميم صحافي امس بأنه يكفي المؤتمر الوطني فشلاً أن السودان يحتفل بالذكرى السابعة والخمسين للاستقلال والجيوش الأجنبية على أراضيه أكبر عدداً مما كانت عليه في عهد الاستعمار وأن البلاد أصغر مساحة مما تركها الاستعمار.

وأن السيادة الوطنية بفضل أحكام الفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة التي جعلت الأوضاع في السودان تشكل تهديداً للأمن والسلم الدوليين هي أضعف مما كانت عليه في العهد الاستعماري وأن الخدمة المدنية أقل كفاءة و قومية مما تركها الاستعمار.

وأوصد عبدالوهاب باب مشاركة حزبه في صناعة الدستور وقال انه لا يعد واثقا عما اذا كان الحزب الحاكم يريد تمرير دستور جاهز في ظل اجواء غير مهيأة للتوافق على دستور يلبي طموحات السودانيين واستمرار الحرب في ثلثي مناطق السودان.

وطالب عبدالوهاب الحزب الحاكم بقبول الفترة الانتقالية التي طرحتها المعارضة السودانية لصناعة الدستور والتحول الديمقراطي السلس.

Leave a Reply

Your email address will not be published.