Wednesday , 17 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يرتب لمؤتمر إقليمي حدودي

الخرطوم 9 يناير 2012 — اعلن الرئيس السوداني عمر البشير عن اتصالات ستجريها بلاده مع دول الجوار لجعل الحدود المشتركة لتبادل المنافع والتجارة وليس لتهريب الأسلحة، وأعلن عن السعي لعقد مؤتمر إقليمي لهذه الدول لوضع خارطة طريق جديدة للتعاون بعد انتصارات الثورة الليبية.

وقال البشير لدى مخاطبته الأحد لقاءاً مع ممثلين للمجتمع المدني والثوار ببنغازي وأعضاء الجالية السودانية، إننا جئنا لتهنئة الأشقاء في ليبيا بنجاح الثورة، مؤكداً دعم السودان لليبيا وثورتها التي انطلقت من بنغازي، مشيراً إلى تميز العلاقات التي تربط شعبي البلدين، وأضاف أن الشعب السوداني تفاعل مع الأشقاء في ليبيا وثورتهم.

وأضاف الرئيس البشير أن السودان كان من أكثر المتأثرين من نظام القذافي ولم تحدث مشكلة في السودان إلا وكان القذافي ونظامه وراءها، وأسهم بصورة كبيرة في زعزعة الأمن والاستقرار في السودان وكان يدعم الحركات المسلحة في دارفور، لذلك استبشرنا خيراً بثورة الشعب الليبي التي انطلقت لإزالة الظلم والقهر.

وأكد دعم السودان لليبيا لتجاوز هذه المرحلة الهامة من تاريخها وحتى تتمكن من بناء مؤسساتها الدستورية والتشريعية، مشيراً إلى أننا أصحاب قضية وهدف ومصلحة واحدة وتاريخ مشترك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.