Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الصليب الأحمر يعلن عن إطلاق سراح خمسة جنود سودانيين في دارفور

الخرطوم في 27 يونيو 2011 — أعلنت اللجنة الدولية للصليب الأحمر عن قيامها اليوم بتسهيل عملية نقل وتسليم خمسة من أفراد القوات المسلحة السودانية إلى السلطات الحكومية في الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور.

وكان هؤلاء الجنود السودانيون قد تم احتجازهم من قبل حركة مني مناوي و سلموا إلى اللجنة الدولية في منطقة قريبة من بلدة ثابت في الولاية

وقال لوران بيرنيه، مندوب اللجنة الدولية الذي أشرف على عملية التسليم ان هذه العملية تؤكد دور الصليب الاحمر “كوسيط محايد وغير متحيز في زمن النزاعات المسلحة. وهذا الدور الذي تعترف به جميع الأطراف المعنية هو الذي جعل من الممكن لم شمل الجنود الخمسة بعائلاتهم.”

وكان موظفو اللجنة الدولية قد اجروا مقابلات فردية مع الجنود قبل تسليمهم للتأكد من موافقتهم على إطلاق سراحهم ونقلهم. كما مُنح الجنود فرصة الاتصال بعائلاتهم هاتفياً أو من خلال رسائل الصليب الأحمر لإبلاغها بأنهم أُفرج عنهم وأنهم بأمن وسلام.

والتزاماً بتفويضها الإنساني تظل اللجنة الدولية على أهبة الاستعداد لدعم أية عملية مماثلة في المستقبل إذا طلبت منها الأطراف المعنية ذلك. وقد ظلت المنظمة تقدم المساعدة إلى ضحايا النزاع المسلح والعنف في دارفور منذ عام 2004.

Leave a Reply

Your email address will not be published.