Sunday , 29 January - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير الزراعة المصري يزور السودان الثلاثاء المقبل

الخرطوم 8 أبريل 2015 ـ يصل إلى الخرطوم، الثلاثاء المقبل، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري صلاح هلال، على رأس وفد رفيع المستوى، في زيارة رسمية للسودان تستغرق ثلاثة أيام، بدعوة من نظيره وزير الزراعة والري إبراهيم محمود.

ومنح السودان مستثمرين مصريين حيازات أراضي زراعية، لكن الاستثمارات المصرية في مجال الزراعة ما زالت قيد التنفيذ.

وكان وزير الزراعة السعودي عبد الرحمن عبد المحسن الفضلي، قد وصل للسودان، يوم الأربعاء، لبحث المزيد من الاستثمارات السعودية في البلاد.

وقال السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت في تصريح صحفي أن زيارة وزير الزراعة والوفد المرافق له للسودان تأتي في إطار تعزيز وتنمية العلاقات المشتركة بين البلدين في كافة المجالات وخاصة المجال الزراعي.

وأشار شلتوت إلى أن وزير الزراعة صلاح هلال، سيجري خلال الزيارة سلسلة لقاءات ومباحثات مع وزراء الزراعة والري، والاستثمار والثروة الحيوانية والغابات بالسودان، تتناول سبل دعم وتنمية العلاقات الثنائية، وموقف المشروعات المشتركة بين الجانبين.

وأضاف السفير المصري، أن الزيارة تأتي كذلك في إطار المبادرة التي أطلقها الرئيس عمر البشير، بشأن الأمن الغذائي العربي، والتي جددها خلال المؤتمر الاقتصادي بمدينة شرم الشيخ، لتحقيق التكامل الزراعي بين مصر والسودان كنواة للتكامل العربي، ووصولا لسد الفجوة الغذائية لشعوب الأمة العربية.

وأعلن السودان في فبراير الماضي، عن عمل كبير اضطلع به المجلس القومي للاستثمار برصده لنحو 37 معوقا للاستثمار الأجنبي بالبلاد تم تلافيها وحلها من خلال قانون الاستثمار السوداني الجديد.

Leave a Reply

Your email address will not be published.