Thursday , 25 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

استقبال رسمي لقائد الدعم السريع في اثيوبيا

حميدتي استقبل على مستوى نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية في اديس

أديس أبابا 28 ديسمبر 2023 – وصل قائد قوات الدعم السريع محمد حمدان دقلو  “حميدتي”الخميس، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في ثاني جولاته الخارجية التي ابتدرها الأربعاء من دولة اوغندا.

وتأتي جولة حميدتي في دول الإقليم، بعد تعذر عقد اجتماع مشترك بينه والقائد العام للجيش السوداني عبد الفتاح البرهان كان محددا له الخميس في جيبوتي برعاية منظمة “الإيقاد”.

وجرى استقبال قائد الدعم السريع بمطار أديس أبابا، بشكل رسمي من نائب رئيس الوزراء الاثيوبي ووزير الخارجية دمقي مكونن وعدد من المسؤولين.

وقال إعلام الدعم السريع إن “حميدتي” وفور وصوله أجرى مباحثات رسمية مع نائب رئيس الوزراء الأثيوبي تناولت تطورات الأوضاع في السودان والجهود المبذولة لوقف الحرب واستعادة الأمن والاستقرار في البلاد.

وعبر دقلو عن شكره وامتنانه للحكومة والشعب الأثيوبي على تعاطفهم مع الشعب السوداني واستضافة الفارين من الحرب، وأكد أن أثيوبيا ظلت على الدوام تقف إلى جانب الشعب السوداني بحكم الروابط التاريخية التي تجمع شعبي البلدين.

من جانبه أعرب نائب الوزراء الأثيوبي عن ترحيبه بقائد قوات الدعم السريع في بلده الثاني أثيوبيا مشيرا إلى أنهم يتطلعون إلى إنهاء الحرب في السودان وعودة الاستقرار للسودان.

ويعاني السودان منذ أبريل الماضي من قتال مدمر بين الجيش وقوات الدعم السريع، خلف أوضاعاً إنسانية بالغة التعقيد وتشريد لما يزيد عن السبع ملايين سوداني داخليا وخارجيا.