Tuesday , 7 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السجن 10 سنوات لمنسق الأوقاف السودانية

الخرطوم 11 ابريل 2013 – أصدرت محكمة اختلاسات المال العام برئاسة القاضي أسامة حسن عبدالقادر، يوم الأربعاء، حكماً بالسجن لمدة لعشر سنوات على المنسق العام للأوقاف بالخارج، وإلزامه برد المبلغ المعتدى عليه وقدره 3,657,705 ريال سعودي و65 ألف جنيه سوداني.

ونقلت وكالة السودان للأنباء عن رئيس نيابة الأموال العامة، هشام عثمان قوله “إن المحكمة أكدت في حكمها أنه ثبت بما لا يدع مجالاً للشك أن المتهم بدد وحوَّل لمنفعته الشخصية المبلغ المذكور أعلاه”.

وأضاف “أن المحكمة أكدت أيضاً أنه ثبت لديها أن المتهم حوَّل بعض المبالغ لمصلحته الشخصية وبدد بعضها صرفاً بسخاء وبحجة استرداد أوقاف ضائعة لصالح حكومة السودان، فيما ثبت أن بعض الأوقاف موجودة بالفعل تحت يد الحكومة وبعضها لا علاقة له بالسودان.

وأوضح أن المحكمة رأت تشديد العقوبة على المدان لأن المال موضوع الدعوى مال عام وأن الاعتداء تم في وزارة مناط بها تبصير المواطنين بالأحكام الشرعية.
وأضاف: “فالفعل معصية في موطن الموعظة”.وقال إن المتهم تمت إدانته تحت المواد 2/177 من القانون الجنائي لسنة 1991م والمادة 29 لقانون الإجراءات المالية والمحاسبية.

وأوضح أن نيابة الأموال العامة تولت التحري في الدعوى ومثلت الاتهام أمام المحكمة برئاسة المستشار أبوبكر فضل الله وكيل نيابة الأموال العامة فيما مثل الدفاع عدد من المحامين.

(ST)

Leave a Reply

Your email address will not be published.