Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قتلى مدنيون في تبادل القصف المدفعي بين الجيش والدعم السريع بالخرطوم بحري وأم درمان

دمار كبير لحق بالمنازل في بيت المال بام درمان جراء قصف الطيران - ارشيف

الخرطوم 3 ديسمبر 2023 – لقي 7 مدنيين على الأقل مصرعهم، الأحد، وأصيب آخرون في تبادل القصف المدفعي بين الجيش السوداني من أم درمان وقوات الدعم السريع من الخرطوم بحري.

ومنذ مساء أول أمس الجمعة ازدادت حدة القصف المدفعي بين قوات طرفي القتال المتمركزة على ضفتي نهر النيل في كل من أم درمان والخرطوم بحري.

وحسب تعميم صحفي للجنة مقاومة شمبات الأراضي فإن قصفا للمدفعية الثقيلة على شمبات، شمالي الخرطوم بحري، أسفر عن قتيلين وإصابة ثالث.

وأكد شهود عيان لسودان تربيون إن عدة قذائف مدفعية سقطت صباح الأحد على عدة مواقع في شمبات الأراضي شمال.

وفي أم درمان تعرض حي ود البخيت الحلة وأجزاء من ضاحية الثورة لقصف المدفعي حيث ظلت هذه المناطق في مرمى نيران المدفعية الثقيلة للدعم السريع التي تستهدف منطقة أم درمان العسكرية مع تكاثف شدة القصف خلال الـ 48 ساعة الماضية.

وأكدت مصادر محلية في ود البخيت لسودان تربيون إن قصفا ليليا يوم السبت أسفر عن مقتل 5 أفراد من أسرة واحدة،- أم وطفل رضيع وطفلة -، إلى جانب والدي الأم.

وأفادت ذات المصادر إن ثلاثة قذائف أخرى أصابت منزلين في ذات الحي ما أدى إلى وقوع إصابات متفاوتة تم اسعافها إلى المستشفى.

وتشير سودان تربيون إلى تجدد القصف المدفعي بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في وسط العاصمة الخرطوم وحي الأزهري جنوبي الخرطوم، كما سمع دوي انفجارات بمدينة الخرطوم بحري وشرق الخرطوم حيث يوجد مقر القيادة العامة للجيش.

ومنذ منتصف أبريل الماضي اندلعت الحرب بين الجيش والدعم السريع في الخرطوم قبل أن تتسع دائرتها في عدة ولايات بإقليمي دارفور وكردفان.