Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان وايطاليا ينهيان مباحثات مشتركة بالاتفاق على التنسيق في المحافل الدولية

الخرطوم 3 أغسطس 2016- التأمت في روما، اجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وايطاليا في دورتها الثانية، وتوجت بالاتفاق على مواصلة التنسيق بين البلدين في المحافل الدولية والإقليمية وتعزيز التعاون المشترك.

مدير الادارة الأوربية بالخارجية السودانية يوسف الكردفاني
مدير الادارة الأوربية بالخارجية السودانية يوسف الكردفاني
وطبقا لتعميم عن وزارة الخارجية بالخرطوم، الأربعاء، فان وفد السودان رأسه المدير العام لإدارة العلاقات الثنائية في الخارجية محمود حسن الأمين، ومدير الإدارة الأوروبية يوسف الكردفاني، بينما مثل ايطاليا مدير عام أفريقيا بالخارجية.

وأفاد البيان بتناول المباحثات سبل تعزيز العلاقات الثنائية في المجالات كافة لا سيما الاقتصادية والثقافية والعلمية و السياسية ، مع الاتفاق على مواصلة التنسيق والدعم المتبادل بين البلدين في القضايا محل الاهتمام المشترك.

وتطرقت المناقشات كذلك الى تطوير التعاون بين البلدين في مجالات الهجرة والتدريب في المجالات الدبلوماسية والقانونية والقضائية والعلمية فضلا عن مناقشة سبل تطوير التعاون بين البلدين في مجالات البيئة والتغير المناخي و مكافحة الإرهاب والتطرف والتعاون الشرطي والأمني.

ونقل الجانب السوداني إيضاحات بشأن التعامل مع المحكمة الجنائية الدولية ، مؤكدا أنها” مسيسة” ولا تتحلى بالمصداقية والنزاهة ، كما أوضح الموقف الأفريقي الرافض لاختصاصها باعتبارها تستهدف القادة والشعوب والبلدان الأفريقية.

وانتهت المباحثات الى الاتفاق على زيادة فرص التدريب وتبادل المنح الدراسية وتنظيم المنتديات الاقتصادية وتذليل العقبات أمام القطاع الخاص في البلدين مع الاستمرار في تبادل الزيارات بين كبار المسؤولين في البلدين.

كما تم الاتفاق على عقد الدورة القادمة للجنة التشاور السياسي في الخرطوم خلال فبراير المقبل.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *