Wednesday , 8 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المركز السوداني : جهاز الأمن يُحرِّر 7 رهائن من قبضة (الشعبية)

الخرطوم 30 ابريل 2016- نقل المركز السوداني للخدمات الصحفية،عن مصادر لم يحددها، أن قوات خاصة من جهاز الأمن تمكنت، السبت، من تحرير 7 من العاملين في مناطق البترول من قبضة الحركة الشعبية لتحرير السودان – شمال- اختطفوا أثناء توجههم للعمل فى مارس الماضي.

صورة بثتها الحركة الشعبية ـ شمال لأسرى من جهاز الأمن السوداني ـ 25 أبريل 2016
صورة بثتها الحركة الشعبية ـ شمال لأسرى من جهاز الأمن السوداني ـ 25 أبريل 2016
وأكد مصدر للمركز الصحفي المقرب من جهاز الأمن السوداني، أن قوات العمليات الخاصة بالجهاز نفذت عملية نوعية فى منطقة (جُلُد) بولاية جنوب كردفان حررت خلالها سبعة من العاملين في حقول البترول اختطفوا في طريق عودتهم من العمل بين منطقتي الدبيبات والضخ2 (أبو قلب) وظلوا تحت قبضة المتمردين ويتم نقلهم من منطقة إلى أخرى.

وكانت الحركة الشعبية ـ شمال، عرضت الاثنين الماضي صورا وهويات لعناصر قالت إنهم يتبعون لجهاز الأمن والمخابرات السوداني، وأتها أسرتهم في ولاية جنوب كردفان، إثر كمين نصبته قواتها خلال مارس الماضي.

وأوضح المصدر أن عملية تحرير الرهائن، تمت بدقة فائقة حيث تمكنت القوة من تحديد مكان إحتجازهم ، ومن ثم إنزال عناصر العمليات الخاصة لتحرير المختطفين.

وأضاف “تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتلقي العلاج حيث يعاني جميعهم من آثار الجوع والإهمال وانعدام العناية الطبية والتعذيب النفسي والبدني طيلة فترة الاحتجاز”.

وأشار المصدر الى أن المتمردين كانوا نفذوا عملية تصفية بحق ثلاثة من المجموعة لحظة الاختطاف قبل أن يقتادوا السبعة الآخرين.

وفي وقت لاحق من مساء السبت ، قالت وكالة السودان للأنباء بوصول الرهائن الى مطار الخرطوم ، بعد تحريرهم عبر عملية أمنية نوعية نفذتها قوة خاصة في الساعات الأولى من الصباح.

وأوردت الوكالة الرسمية أسماء الرهائن المحررين وهم : سعيد محمد حسن، عبدالعزيز عبدالمجيد علي، خوجلي محمد إدريس، علي محمد علي عباس، بانقا إبراهيم بانقا، عبدالمحسن أحمد فرج، شادي حسب سيدو.

Leave a Reply

Your email address will not be published.