Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يستقبل سفن حربية تركية تدعم مكافحة القرصنة

الخرطوم 13 يونيو 2014 ـ أعلن الجيش السوداني يوم الجمعة أن القوات البحرية ستستقبل يوم الاثنين وحتى الجمعة المقبل بميناء بورتسودان أربع سفن حربية تابعة لقوات البحرية التركية تنتمي لمجموعة العمل البحرية “بارباروس” في أول زيارة لسفن حربية تركية للسودان.

_-324.jpgوكانت السفارة التركية بالخرطوم أعلنت، الخميس قبل الماضي، أن قطعا بحرية عسكرية تركية ستزور ميناء بورتسودان على البحر الأحمر، لإجراء تدريبات عسكرية. وأشارت السفارة إلى أن القطع البحرية الزائرة يقودها ضابط برتبة لواء في البحرية التركية.

وقال المتحدث باسم القوات المسلحة السودانية العقيد الصوارمي خالد سعد إن هذه الزيارة تأتي في إطار الأنشطة التدريبية والتي تنفذها البحرية التركية من خلال زيارتها لموانئ 24 دولة إفريقية سيكون ختامها زيارة السودان.

وقال الصوارمي “من المعروف أن مجموعة بارباروس تدعم عمليات مكافحة القرصنة كما تساهم في الأمن البحري بالمحيط الهندي”، وأضاف “سيكون هناك برنامج مشترك بين قوات البحرية السودانية والفريق التركي الزائر والذي من المقدر أن يبلغ حوالي سبعمائة فرداً يحتوي على تدريب عسكري وصحي وبرامج ثقافية بسواكن”.

واكد المتحدث باسم الجيش عقد مؤتمر صحفي على متن إحدى السفن ظهر الثلاثاء، على ان تفتح السفن الحربية التركية أبوابها لزيارة العامة خلال أيام تواجدها وفق برمجة معدة لذلك.

وناشد الصحفيين الراغبين في حضور المؤتمر الصحفي تسجيل أسمائهم بالسفارة التركية بالخرطوم وأشار الى أن الصحفيين الراغبين في حضور المؤتمر الصحفي عليهم تسجيل أسمائهم بالسفارة التركية بالخرطوم عبر الإتصال بالرقم 00183794215 أو عبر البريد الإلكتروني:embassy.Khartoum @mfa.government.trying.

وتزور قطع بحرية عسكرية إيرانية الموانئ السودانية من وقت لآخر. واعلن الجيش السوداني في الخامس من مايو الماضي أن سفينتين حربيتين من إيران، “فرقاطة وسفينة إمداد”، رستا بميناء بورسودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.