Saturday , 13 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

العدل والمساواة تهاجم مناطق بشمال دارفور

الخرطوم 26 يوليو 2012 — هاجمت مجموعات مسلحة من حركة العدل والمساواة امس عدة مناطق بولاية شمال دارفور واشتبكت مع القوات المسلحة المسلحة بالمنطقة وتواصلت المعارك لساعات طويلة امس فيما واتهمت حكومة الولاية مجندى الحركة بالاعتداء على المواطنين بمنطقة (فتاحة) ونهب أموالهم.

وقال والي شمال دارفور عثمان محمد يوسف كبر إن القوات المسلحة لازالت تتعامل مع بقية فلول متفرقة من العدل والمساواة بمناطق حبيب درمة وشق الليون وغرب الطويشة حتى يتم القضاء عليهم أو إبعادهم تماماً عن المناطق المذكورة، مبيناً أن تلك المجموعات من بقايا المتمردين بلا مقدرات عسكرية تمكنها من الاستمرار فى مواجهة القوات المسلحة وانها باتت تعتمد بشكل مباشر على نهب المواطنين للتزود بالوقود والغذاء .

وأكد وضع جميع الأجهزة العسكرية تحوطاتها التأمينية على كافة الطرقات الرئيسية لسد الثغرات أمام تسلل الحركات مطمئناً المواطنين بعدم التخوف أو الالتفات للشائعات التي تسعى لزعزعة الثقة في نفوسهم.

إلا ان الحركة من جانبها اصدرت حركة العدل والمساواة بيانا اليوم قالت فيه ان قواتها تسيطر على منطقة فتاحة، وقتلت عدد كبير من الجنود السودانيين وأسر عدد آخر .

واوضح الناطق العسكري باسم الحركة بدوي موسى الساكن ان قواتهم استولت على مخزن سلاح وعدد 17 عربة لاندكر وزر وشاحنتين عسكريتين.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *