Wednesday , 10 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اصابة 11 طالبا اثر سقوط جدار مدرسة بامدرمان

الخرطوم 10 سبتمبر 2013- ادى سقوط جدار في مدرسة تابعة الى احدى الكنائس بامدرمان الى اصابة 11 طالبا في حادث يعتبر الثاني من نوعه خلال العام الحالي.

وكان اكثر من 12 مواطنا لقوا حتفهم جراء انهيار جدار مبنى تابع للحكومة بولاية القضارف شرقي السودان اثناء اجراءات تتعلق بالسفر الى المملكة العربية السعودية لاداء فريضة الحج .

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم للصحفيين الاثنين ان جدارا وقع على 11 طالب بمدرسة تابعة للكنيسة وأصيب 4 طلاب اصابات متفاوتة وقال ان المبنى شيد عقب موسم الامطار لكنه نفى تبعية المدرسة الى وزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم وقال ان وزير التربية معتصم عبد الرحيم سارع الى زيارة المبنى والطلاب .

وكان سقوط مبان تابعة لجامعة الرباط التابعة الى وزارة الداخلية اثار جدلا واسعا في العام 2005 وجرت مطالبات بإقالة وزير الداخلية في ذلك الوقت عبد الرحيم محمد حسين الذي تولى وزارة الدفاع لاحقا وتم تعيينه بعد ان اعفي من منصبه بسبب حادث الانهيار الذي كلف الحكومة مليارات الجنيهات .

ورفض والي القضارف اقالة وزير الشؤون الاجتماعية في حكومته الولائية وقال ان الحادث قضاء وقدر وغير مدبر على الرغم من توصية لجنة التحقيق بإقالة وزير الشؤون الاجتماعية لكنه وجد انتقادات لاذعة من تيارات إصلاحية داخل الحزب الحاكم .

Leave a Reply

Your email address will not be published.