Friday , 12 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قرار بزيادة تعرفة المواصلات فى ولاية الخرطوم

الخرطوم 13 يونيو 2012 — وافقت حكومة ولاية الخرطوم رسميا امس على تطبيق زيادة على تعرفة مواصلات الخطوط الداخلية التى تربط بين مدن العاصمة السودانية .

واقرت الزيادة فى اعقاب ازمة مواصلات حادة عانى منها الاف المواطنين طوال الايام الماضية وتقرر رفع القيمة بنسبة تصل الى (25 ـ 30% ) .

وعقد والي الخرطوم عبدالرحمن الخضر اجتماعا مطولا امس مع نقابة الحافلات لزيادة التعرفة ورفض مقترحها المطالب بزيادة قيمة الرحلات بنسبة (150%) ،وعارض الخضر المقترح تحت ذريعة وطأته الشديدة على كاهل المواطنين سيما وان (70%) من سكان العاصمة يستخدمون وسائل النقل العامة .

واشترط الوالى على نقابة الحافلات عدم فرض اى زيادات جديدة حال تطبيق قرار رفع الدعم عن المحروقات .

وتترقب الحكومة بقلق شديد نتائج قرارات اقتصادية جرئية ينتظر تطبيقها خلال الايام المقبلة لمحاصرة ضائقة مالية كبيرة تواجهها الحكومة السودانية بسبب توقف عائدات النفط اثر الخلاف مع دولة الجنوب ومن بين القرارات المرتقبة رفع الدعم عن الوقود والذى سيثير حفيظة الاف السودانيين لاثاره المباشرة على حياتهم المباشرة وتسببه فى غلاء طاحن.

=وقال رئيس الهئية الفرعية لنقابة الحافلات دياب قسم السيد العوض للصحفيين ان الوالي وافق على دعم شركة نقابة الحافلات التى ستوفر قطع الغيار للحافلات بأسعار مخفضة ، ،منوها الى ان الوالي تبرع بمبلغ (120) الف جنيه لكل بص يتم تسليمه لأصحاب الحافلات بعد أن ارتفعت قيمة البص من (400) الف الى (520) الف جنيه على ان يتم التمليك عبر 3 قنوات ( الافراد أو الشركة أو الجمعية التعاونية ) .

وقال دياب “طرحنا على الوالي مطالبة أصحاب الحافلات بزيادة تعرفة المواصلات بنسبة (150%) لمقابلة تكلفة التشغيل بعد الزيادات الكبيرة التى طرأت على أسعار الإسبيرات بنسبة (300%) ،لافتا الى الاتفاق مع الوالي على حزمة من الاجراءات الخاصة بقطاع النقل العام .

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *