Sunday , 14 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

نافع : السودان لن يؤتى عبر بوابة الشرق

الخرطوم 16 مارس 2012 — قال مساعد الرئيس السوداني نافع علي نافع، إن الدوائر الخارجية التي تسعى لاستهداف السودان عبر شرقه سيطول انتظارها في اشارة منه إلى تقارير غربية تحدثت مؤخرا عن توتر في المنطقة وإصدار مجموعات معارضة من المنطقة لبيانات عن تقول فيها انها ستعمل على اسقاط النظام مع حركات دارفور والجنوب كردفان.

nafi1-2.jpgوقال نافع مخاطبا حشداً جماهيرياً بمنطقة وقر محلية شمال القاش، بولاية كسلا، امس إن قضية السودان جسّدها أبناء الشرق عبر رسالتهم الداعمة لتوجه حكومته. وأكد تمسك السودان براية الجهاد وشدد على انه لن يحيد عنها او يهلك دونها.

وأعتبر نافع الذي زار المنطقة امس لافتتاح عددا من المنشآت من ينقادون بالمنح ويخوفونهم بقطع الارزاق لا يعلمون ان الرزق من عند الله، وتابع “نحمد الله كثيرا الذي استخرج لنا الذهب في مناطق كثيرة من البلاد ويقوم المواطنون باستخراجيه بوسائل بسيطة” واكد ان فئة قليلة من ابناء شرق السودان يتواجدون في لندن وبعض دول الجوار لكنهم لايمثلون اهل الشرق.

وقال “هي فئة قليلة ضالة تمثل الغرب الذي يترنح اقتصاديا ويستجدي الصين لانقاذه” واضاف نافع “الشرق يتململ ويثور علي الباطل والعمالة والارتزاق والمقطوعين من الجذور من ابناء الشرق الغرباء”، مؤكدا ان المعارضة ليس لديها حيلة غير الحديث في الاعلام والغرف المظلمة.

مشيراً الي ان من يدافعون عن الشرق لايدافعون عن البشير ونافع لكنهم يدافعون عن العقيدة والقضية ونصرة الحق وتابع “وهي رسالة للطامعين في السودان وخيراته” وارجع اهتمام الغرب بالشرق الي المرارات التي الحقها اهل الشرق بالاستعمار، مبينا ان تمسك السودان بعقيدته اثار عليه الغرب وقال “لان تمسكنا بديننا يفضلنا علي العالمين ويخرجنا الي النور” .

وافتتح نافع خلال زيارته لكسلا مدرسة وقر الثانوية بنين ومباني صندوق تنمية وبناء الشرق، وأكد اهتمام الدولة بالسياحة ودفعها وتطويرها لافتاً الي انها تشهد تقدما ملحوظا وستصبح من موارد البلاد الاقتصادية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.