Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

شرطة المرور السودانية تنشر الفي شرطي لمراقبة الطرق والحد من الحوادث

الخرطوم 2 يوليو 2016 – قالت شرطة المرور في السودان إنها نشرت أكثر من ألفى شرطي و232 دورية مرور بالطرق القومية، مدعومة بغطاء جوي عبر الطيران لمراقبة حركة المرور من العاصمة الخرطوم الى الولايات، اثناء عطلة العيد.

ودشنت الإدارة العامة للمرور السبت، بمنطقة الباقير جنوبي الخرطوم، تفويج المركبات السفرية خلال عطلة العيد، وهو برنامج درجت عليه سنوياً في الأعياد خوفاً من وقوع الحوادث المرورية، وترى الشرطة أن التفويج هو الطريقة المثلى لتوفير أكبر قدر من السلامة المرورية.

وطبقاً لإحصائيات المرور فإن العام 2015م، شهد نحو 12648 حادثة مروري، وتقول إن 46,4% من هذه الحوادث ناتجة عن الإهمال، ونحو40,83% نتيجة السرعة الزائدة.

وقالت الإدارة العامة للمرور إن عدد من أفراد مباحث المرور سيرافقون البصات السفرية لمراقبة نحو ألفي رحلة متجهة من الخرطوم الى الولايات المختلفة. وحذرت السائقين من مغبة الخروج عن مسارات التفويج المتبعة، قاطعة بإتخاذ إجراءت صارمة تجاه كل سائق ينحرف عن المسار المحدد.

وقال الفريق شرطة عمر المختار، مدير ادارة التوجيه والخدمات خلال تدشين التفويج، السبت، إن هناك اصلاحات تشريعية تجري لتوصيف الجرائم المرورية مثل التهور والسرعة الزائدة من قبل السائقين.

وقال إن التفويج عمل استثنائي لضمان السلامة المرورية، داعياً السائقين الي توخي الحيطة والحذر والإلتزام والإنتظام بالتفويج وعدم التخطي والتأكد من صلاحية المركبة.

من جانبه كشف مدير الإدارة العامة للمرور، اللواء شرطة خالد الوليد، عن سحب رخصة القيادة من (11) سائقاً بصورة نهائية، بعد أن بين الفحص الدوري وجود آثار كحول عليهم، مؤكداً أن الفحص شمل (219) سائقاً.

وأضاف في تصريحات صحفية، أن الإدارة سحبت عدد من الرخص لسائقين تجاوزوا السرعة المسموح بها كما تم إيقاف (18) بص سفري لمخالفتها المواصفات. فضلاً عن سحب أكثر من (200) بص وحافلة ملاكي ارتكبت مخالفات.

وقال الوليد إن المرور نشرت (100) رادار اضافية بالطرق الرئيسية للوصول لمرحلة التتبع الجغرافي، لافتاً الى ان الإدارة خصصت لكل ثلاث بصات فرد من مباحث المرور لضبط ومراقبة سير البصات اثناء عملية التفويج وضمان عدم تخطئ السائقين للسرعات المحددة.

من جهته قال اللواء خالد المهدي، مدير ادارة المرور السريع ان تجربة تفويج المركبات السفرية حققت نجاحاً كبيرا وقللت من الحوادث، مبيناً ان التفويج سيستمر حتي صبيحة يوم العيد على ان يبدأ التفويج العكسي ثالث أيام عيد الفطر المبارك من الولايات الى الخرطوم.

وكشف عن إدخال الطيران لأول مرة فى مراقبة الطرق القومية وتفلتات السائقين. مؤكدا عدم التهاون وحصر كل التفلتات لتحقيق السلامة المرورية حفاظا علي ارواح المواطنين.

Leave a Reply

Your email address will not be published.