Saturday , 20 July - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصرع وإصابة 3 نازحين على يد مسلحين في عاصمة جنوب دارفور

نيالا 25 أبريل 2016 ـ لقي اثنين من النازحين مصرعهما وأصيب ثالث بجراح بالغة ليل الاحد، في عملية نهب نفذها أربعة مسلحون بمعسكر (دريج) للنازحين بمدينة نيالا عاصمة ولاية جنوب دارفور غربي السودان.

نازحون يمرون بالقرب من مركز صحي تشرف عليه منظمة أطباء بلا حدود في مخيم
نازحون يمرون بالقرب من مركز صحي تشرف عليه منظمة أطباء بلا حدود في مخيم
وقال مسؤول فضل حجم اسمه لـ(سودان تربيون) إن المسلحين أطلقوا النار علي ثلاثة من النازحين كانوا في الطريق الى المخيم، بعد رفضهم تسليم ممتلكاتهم الامر الذي ادى لوفاة اثنين منهم في إلحال بينما أصيب ثالثهم بجراح بالغة نقل على اثرها الى مستشفى نيالا التعليمي مضيفا ان الجناة لاذوا بالفرار.

وحمل ذوي الضحايا جثماني القتيلين على أكتافهم لمقابلة والي الولاية، قبل ان تعترضهم الشرطة بالقرب من شرطة جمارك ولاية جنوب دارفور وتمكنت من اقناعهم بان الوالي في طريقه الى مكان الحادث.

وعبر الأهالي عن غضبهم من الحادث سيما بعد فرار الجناة وعجز الاجهزة الامنية،عن توقيفهم رغم انتشارها الكثيف بالشوارع الرئيسة ومداخل مدينة نيالا مشددين على ضرورة بسط الامن والاستقرار حفاظا على أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

وبحسب المسؤول فان تحقيق الأمن بالصورة المطلوبة لا يتأتى الا باكتمال تنفيذ بند الترتيبات الامنية، لقوات الحركات المسلحة التي جنحت لخيار السلام بالاضافة الى ضرورة بسط اجراءات ضبطية لأفراد الاجهزة النظامية.

وتعيش ولاية جنوب دارفور تحت وطأة قانون الطوارئ منذ اغسطس 2014، بعد أن اضطرت حكومة الولاية لإعلانها بعد عمليات نهب وسلب واختطاف عمت شوارع مدينة نيالا في وضح النهار.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *