Thursday , 1 June - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

السودان يدرس طلبات من منظمات بريطانية للعمل في مجال الطب والمصالحات

الخرطوم 3 نوفمبر 2015 – قالت الحكومة السودانية إنها تدرس حاليا طلبات تقدمت بها إثنين من المنظمات البريطانية للعمل في السودان، ونفت عن نفسها اتهامات من البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور “يوناميد” بمنع بعض منسوبيها من الحصول على تأشيرة دخول للبلاد.

المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
المتحدث باسم وزارة الخارجية السودانية السفير علي الصادق
ونقل المتحدث الرسمي باسم الخارجية السودانية علي الصادق، للصحفيين، الثلاثاء، أن منظمة (كونكورد بال انترناشنونال) العاملة في مجال المعدات الطبية بالمستشفيات الحكومية والخاصة، ومنظمة أخرى – لم يسمها – تعمل في مجال المصالحات وبناء السلام طلبتا العمل في السودان.

وأفاد أن طلب المنظمتين موضوع حاليا قيد الدراسة لدى المعنية وان مفوضية العون الإنساني ستنظر في الأمر، والجهات الممولة، تمهيدا للبت في شأنه.

من جهة أخرى انتقد المتحدث احتجاج البعثة المشتركة للأمم المتحدة والاتحاد الأفريقي في دارفور (يوناميد) على عدم استجابة الحكومة لطب تأشيرات الدخول.

وأفاد أن إحصاءات مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة أكد أن استجابة الحكومة لطلبات (يوناميد) بإصدار التأشيرات بلغت مابين 86 – 99%، قاطعا بأن منح التأشيرة يعتبر حقا سياديا، ويمكن أن ترفض الدولة بدون إبداء أسباب.

وتابع “لكن السودان لا يرفض إلا لأسباب لوجستية”. ونوه الى أن نسبة 4% من الرفض هي لطلبات إحضار أبناء العاملين في البعثة المختلطة.

Leave a Reply

Your email address will not be published.