Friday , 23 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصدر أمني: خاطفو الطيار الأجنبي والمترجمة عبروا إلى ولاية شمال دارفور

الجنينة 19 أكتوبر 2015 ـ كشف مسؤول حكومي رفيع المستوى بولاية غرب دارفور، عن تمكن خاطفي الطيار الأوكراني ومترجمة سودانية، من عبور حدود الولاية الى مناطق داخل عمق ولاية شمال دارفور، وأعلن اتفاق الأجهزة الأمنية في الولايات الخمس على تنسيق جهودها للقبض على الجناة في أقرب وقت، مؤكدا أن الأجهزة الأمنية تطاردهم.

ضابطان أردنيان في يوناميد بعد اطلاق سراحهما من عملية اختطاف ـ إرشيف
ضابطان أردنيان في يوناميد بعد اطلاق سراحهما من عملية اختطاف ـ إرشيف
واقتادت مجموعة مسلحة من تسعة أفراد، الجمعة الماضية، طيارا أوكراني الجنسية ومترجمة سودانية يعملان لصالح منظمة الاغاثة الاسلامية العالمية كانا في مهمة إنسانية في محلية كرينك تتعلق برش المبيدات بالتعاون مع
إدارة الوقاية التابعة لوزارة الصحة بغرب دارفور.

وطبقا للمسؤول الأمني الذي تحدث لـ”سودان تربيون” الإثنين، مفضلا حجب هويته، فإن الجناة عبروا حدود غرب دارفور، الي داخل ولاية شمال دارفور، مبينا الأجهزة الأمنية المشتركة ما زالت تطاردهم.

وأضاف “الجناة عبروا حدود ولاية غرب دارفور، منذ الأحد في اتجاه محليتي (كبكابية) و(سرف عمرة ) الواقعتين بشمال دارفور”.

وأفاد أن اللجان الأمنية المشتركة بولايات دارفور الخمس نسقت جهودها للقبض على الخاطفين، مشيرا الي حرص حكومة غرب دارفور على سلامة المختطفين، منوها الى أن الأجهزة الأمنية تتابع تحركات الجناة وتنقلهم عن كثب.

وبحسب المسؤول فإن الجناة لم يطلبوا حتى اللحظة اية مبالغ مالية كفدية مقابل إطلاق سراح المختطفين كما درجت العادة بمطالبة المليشيات المسلحة حال تنفيذها عمليات اختطاف لموظفين أجانب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.