Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

استقالة المكتب التنفيذي للتحالف السوداني بقيادة عبد العزيز خالد

الخرطوم 27 يونيو 2015 ـ علمت “سودان تربيون” إن المكتب التنفيذي لحزب التحالف الوطني السوداني المعارض بقيادة العميد عبد العزيز خالد، تقدم باستقالته بسبب الفشل في عقد المؤتمر العام الرابع للحزب الذي كان مقرر في مايو 2013.

العميد عبد العزيز خالد رئيس التحالف الوطني السوداني
العميد عبد العزيز خالد رئيس التحالف الوطني السوداني
وتأسس تنظيم التحالف الوطني السوداني على يد العميد عبد العزيز خالد وآخرين في العام 1995 وعمل الحزب حينها بشكل سري داخليا، ونشط خارجيا في العمل العسكري ضمن التجمع الوطني الديمقراطي، على الجبهة الشرقية.

وبحسب مصدر مطلع تحدث لـ “سودان تربيون” فإن المجلس المركزي للحزب كان من المفترض أن ينعقد في 11 يونيو الحالي، حيث كان سيتم خلال الاجتماع استقالة المكتب التنفيذي، لكن الاجتماع ارجا لأسباب مختلفة إلى يوليو المقبل.

وأشار المصدر إلى أن الاستقالة تعتبر إجرائية وليست لها ظلال أو خلافات، رغم أنها تسببت في خلل لكونها جاءت قبل انعقاد المجلس المركزي، موضحا أن اجتماع المجلس المؤجل كان سيعيد تشكيل المكتب التنفيذي أو يمنحه الثقة للإشراف على المؤتمر العام.

وأوضح أنه ليس أمام المجلس المركزي الآن سوى أن يكلف المكتب المستقيل بالاستمرار في مهامه أو يشكل مكتب تمهيدي يشرف على التحضير لعقد المؤتمر العام.

ونفى المصدر أن تكون الاستقالة على صلة بإخطارات من مجلس شؤون الأحزاب أمهلت أكثر من 40 حزبا لعقد مؤتمراتها العامة، من ضمنها الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل.

وأبان أن التحالف الوطني السوداني عقد مؤتمره العام الثالث في مايو 2009 وحسب النظام الأساسي للحزب ينعقد المؤتمر العام كل أربع سنوات، وكان من المفترض عقد المؤتمر العام الرابع في 2013، لكن مشكلات مالية ولوجستية حالت دون ذلك.

Leave a Reply

Your email address will not be published.