Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

والي شمال دارفور يلغي 9 وظائف دستورية من حقبة عثمان كبر

الفاشر 19 يونيو 2015 ـ أصدر والي شمال دارفور الجديد عبد الواحد يوسف إبراهيم قرارات قضت بإعفاء رؤساء المجالس العليا وإلغاء المجالس، فضلا عن إعفاء المفوضين بالولاية وإلغاء المفوضيات وإعفاء الأمين العام للنهضة الزراعية.

والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف
والي شمال دارفور عبد الواحد يوسف
وشملت قرارات إلغاء الوظائف الدستورية 5 مجالس عليا و3 مفوضيات إلى جانب منصب الأمين العان للنهضة الزراعية، كان الوالي السابق عثمان كبر قد شكلها ضمن حكومته السابقة.

ونص قرار والي شمال دارفور والذي جاء مستندا على المادة (26) (أ) و(ب) من دستور ولاية شمال دارفور لسنة 2005 تعديل 2010، على إعفاء كل من نصر الدين بقال سراج من رئاسة المجلس الأعلى للحكم المحلي وأبو بكر هارون سليمان من رئاسة مجلس تنمية الموارد البشرية.

كما أعفى عوض اسحق دحيش من رئاسة المجلس الأعلى للإعلام وعثمان حسين عبد الله من رئاسة المجلس الأعلى للثقافة ومحمد الريح محمد أحمد من رئاسة المجلس الأعلى للاستثمار، ونص القرار على إلغاء تلك المجالس.

وأعفى والي شمال دارفور كل من حسب الله عبد الله حسب الله من مفوضية الخدمة المدنية، بدر الدين عبد الرحمن قونو موسى من مفوضية التأمين والسلام، عبد الرحمن يونس عبد اللطيف من مفوضية الاعمار والتنمية، ونص القرار على إلغاء تلك المفوضيات.

وأصدر الوالي قرارا قضى بإعفاء حواء سليمان حسين من منصبها كأمين عام للنهضة الزراعية بالولاية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.