Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مقتل وإصابة طفلين عقب انفجار قنبلة بإحدى محليات جنوب دارفور

نيالا 20 مايو 2015- لقي طفل في العاشرة من عمره مصرعه وأصيب ثاني، بجراح بالغة الخطورة اثر انفجار قنبلة كانا يعبثان بها بوسط محلية “تلس ” 80 كلم جنوب نيالا عاصمة جنوب دارفور.

وقال محمد الفاتح همه احد ذوي الضحايا لـ” سودان تربيون ” ان الطفلين من أسرة واحدة كانا يلعبان بجسم غريب غير مدركين لخطورته ومالبث أن إنفجر وادى علي الفور لوفاة احدهما فيما أصيب الاخر بجراح بالغة الخطورة، وتم إسعافه الي مستشفي نيالا التعليمي، لكن لجسامة الإصابة تقرر نقله علي جناح السرعة الي مستشفي بالعاصمة الخرطوم.

وشكك الفاتح في ان تكون القنبلة من مخلفات المعارك التي دارت بين قوات حركة العدل والمساواة والقوات الحكومية بمنطقة قوز “دنقو ” القريبة من “محلية تلس ” الشهر الماضي ،مشيرا الي ان المنطقة لم تظهر فيها الأجسام الغريبة علي مر التاريخ .

وحذر أولياء أمور الأطفال لاسيما الرعاة منهم من التعامل من الأجسام المتفجرة اثناء ممارسة الرعي بمناطق التعارك لافتا الي انها لا تخلو من المتفجرات داعيا المواطنين الي ضرورة التبليغ الفوري لدى السلطات المختصة حال وجود اية اجسام متفجرة قبل لمسها والتعامل معها للحيلولة دون وقوع ضحايا اخرين مطالبا السلطات المختصة بالمتفجرات مسح المنطقة للتاكد من خلوها من اية قنابل ربما تودي بحياة المواطنين .

ووقعت معارك ضارية بين قوات الدعم السريع احدى أذرع جهاز الامن الوطني والمخابرات وقوات حركة العدل والمساواة بمناطق النخارة وقوز دنقو التابعة لمحلية تلس في شهر ابريل الماضي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.