Wednesday , 22 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المفوضية تمدد الإقتراع في السودان ليوم وتمنح ولايتين يومين إضافيين

الخرطوم 15 أبريل 2015- قررت مفوضية الانتخابات في السودان تمديد فترة التصويت، ليوم إضافي بعد أن كان مقررا أن ينتهي مساء الأربعاء، كما قررت منح ولايتين في وسط وغرب البلاد يومين آخرين.

بعض مراكز الإقتراع في السودان عانت من ضعف إقبال الناخبين
بعض مراكز الإقتراع في السودان عانت من ضعف إقبال الناخبين
وقالت المفوضية في توجيه مقتضب عممته على اللجان العليا، الأربعاء، انها قررت في اجتماعها رقم 12 مد فترة الاقتراع ليوم الخميس حتى السابعة مساء.

كما أعلنت المفوضية، تمديد أيام الاقتراع في ولاية الجزيرة ليومي الخميس 16 والجمعة 17 أبريل الجاري من الساعة الثامنة صباحاً حتى السابعة مساءً، وقالت إن الخطوة اتخذت لتدارك تأخير وصول بعض مواد التصويت لمراكز الاقتراع.

وشمل التمديد حتى يوم السبت بعض المراكز في ولايات دارفور غرب البلاد، بعد ان تأخرت في استلام صناديق الاقتراع بالموعد المقرر.

وكان الأمين العام لمفوضية الانتخابات الهادي محمد أحمد، قال في مؤتمر صحفي الثلاثاء إن 152 مركزا بولاية الجزيرة لم يبدأ فيها الاقتراع؛ بسبب أخطاء في توزيع بطاقات الاقتراع وسجلات الناخبين.

وأشار إلى أنه سيتم تمديد الاقتراع يومين في هذه المراكز مع إجراء تحقيق حول أسباب الأخطاء.

وسيصوت في ولاية الجزيرة نحو مليون و722 ألف ناخب عبر ألف و118 مركزاً للاقتراع بمحليات الولاية الثماني.

وشهد اليوم الثالث للاقتراع في العاصمة السودانية حركة نشطة في بعض المراكز بارتفاع ملحوظ في أعداد الناخبين ببعض المراكز مقارنة باليومين الأول والثاني.

ورصدت “سودان تربيون” محاولات من منسوبين للحزب الحاكم في بعض الأحياء إقناع المواطنين بالتوجه صوب المراكز، وعمد بعضهم الى توفير سيارات لنقل الناخبين وارجاعهم في محاولة لتحفيزهم على التصويت.

Leave a Reply

Your email address will not be published.