Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

إيرلندا تساهم بأكثر من 3 ملايين دولار لدعم صندوق السودان المشترك

الخرطوم 16 ديسمبر 2014 – تبرعت حكومة إيرلندا للصندوق الإنساني المشترك في السودان (Sudan Common Humanitarian Fund) بنحو 1.9 مليون دولار لدعم الاحتياجات الإنسانية المتنامية إلى جانب مساهمتها السابقة هذا العام بأكثر من 1.3 مليون دولار.

وقال وزير جمهورية إيرلندا للتنمية وترقية التجارة والتعاون بين الشمال والجنوب شون شرلوك: “إن الدعم المالي الذي تقدمه أيرلندا سيساعد الأمم المتحدة وشركائها على الإستجابة بفعالية للإحتياجات الإنسانية الهائلة في السودان بما في ذلك تحسين التغذية، وضمان زيادة فرص الحصول على المياه النقية، والرعاية الصحية، ومعالجة الفجوات الإنسانية الحرجة الأخرى”.

وستستفيد من التمويل على وجه الخصوص المنظمات الطوعية الوطنية والدولية بإعتبارها تمثل 50 % من متلقي دعم الصندوق الإنساني المشترك. وسيضمن توفير هذه الأموال بالإضافة إلى ذلك إستمرارية المشاريع المنقذة للحياة من أجل تقديم المساعدات للمحتاجين.

وأشار منسق الأمم المتحدة المقيم للشؤون التنموية والإنسانية علي الزعتري، إلى أن: ” تخصيص مثل هذا الدعم من جمهورية إيرلندا جاء في وقته المناسب ويمثل رافداً مهماً للأنشطة العديدة في السودان والذي يضاف إلى ما تقدمت به الجهات المختصة من الجهات المحلية والدولية العاملة في هذا الشأن”.

وتعتبر إيرلندا من الدول المانحة التي إلتزمت بالمساهمة في الصندوق الإنساني المشترك في السودان منذ تأسيسه في عام 2006، حيث بلغ مجموع ما قدمته حتى اليوم أكثر من 30 مليون دولار أميركي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.