Tuesday , 25 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قيادات اتحادية: أحمد سعد لا يمثل الاتحادي الأصل في آلية الحوار

الخرطوم 24 سبتمبر 2014 ـ قالت قيادات في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل بقيادة محمد عثمان الميرغني لـ”سودان تربيون” إن وزير شؤون مجلس الوزراء أحمد سعد عمر لا يمثل الاتحاديين في آلية “7+7” الخاصة بالحوار الوطني لأن مؤسسات الحزب لم تقم باختياره أصلا.

محمد عثمان الميرغني
محمد عثمان الميرغني
وقال القيادي في الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل علي السيد إن مؤسسات الحزب المتمثلة في هيئة القيادة والمكتب التنفيذي لم تجتمع أو يطلب منها اختيار ممثل للحزب في آلية الحوار الوطني.

وأوضح السيد أن المؤتمر الوطني الحاكم عندما طلب من الحزب الاتحادي تحديد ممثله في الحوار، عمد أحمد سعد عمر إلى دعوة 52 من قيادات الحزب لاجتماع يختار ممثلا في الحوار، لكن الاجتماع لم يحضره سوى 12 قياديا بجانب 6 من قيادات الحزب المشاركين في الحكومة.

وأشار إلى أن عدم تلبية الحوار كانت دليلا على رفض الحزب الاتحادي الحوار الوطني بطريقته الحالية وتأييده لموقف المعارضة الرافضة للمبادرة التي أطلقها الرئيس عمر البشير منذ يناير الماضي، وأضاف أن الذين اجتمعوا وقرروا اختيار سعد من الراغبين في المشاركة في السلطة وخوض الانتخابات.

في ذات السياق شن القيادي في الحزب الطيب أحمد المكي إنتقادات لاذعة للمجموعة التي اختارت أحمد سعد عمر ممثلا للحزب الاتحادي في آلية الحوار الوطني، وقال إن حزبه يتعرض للاختطاف من قبل الحزب الحاكم عبر مجموعة يبيعون الحزب الاتحادي في سوق النخاسة ـ حسب تعبيره ـ.

وأكد المكي أن أحمد سعد عمر بعد عودته من أديس أبابا اجتمع بمجموعة الـ 12 وشكل لجانا منهم تختص بالهوية والسلام والعلاقات الخارجية.

واعتبر أن اختيار سعد ممثلا للاتحادي في آلية الحوار واختيار لجان الحوار تم بليل من “شخصيات سلعلع وبلا كفأة وبلا جماهير، كل همها تزيين الباطل”. وتابع “اجتماع قاعة الصداقة كان بمثابة العشاء الأخير”.

وأشار المكي إلى أن اختيار “كوادر رخوة” من الاتحادي في آلية الحوار الوطني الهدف منه الإبقاء على قانون الأمن الوطني والقوانين المقيدة للحريات حتى لا يحدث فيها تغيير.

وأضاف “كنا نريد رجالا على قدر المسؤوليات الوطنية، لكن أحمد سعد يميني ومن معه جوقة ممثلين وكمبارس لا يرون أبعد من أرنبة الأنف”.

Leave a Reply

Your email address will not be published.