Thursday , 25 April - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البشير يظهر الخميس في أول نشاط جماهيري بعد فترة النقاهة

الخرطوم 24 يونيو 2014 ـ يظهر الرئيس السوداني عمر البشير، يوم الخميس، في أول خطاب أمام حشد، بعد إجرائه عملية جراحية لاستبدال مفصل ركبته اليمنى، حيث خضع بعدها لفترة نقاهة امتدت لنحو 3 أسابيع وباشر مهامه في الأسبوع الأول من يونيو الحالي.

الرئيس عمر حسن البشير (سونا)
الرئيس عمر حسن البشير (سونا)
ولم يظهر الرئيس البشير طوال الفترة الماضية في نشاط ميداني أو في الخطابات الجماهيرية التي اشتهر بها، واكتفى بعد انقضاء فترة النقاهة بممارسة المهام الديوانية فقط.

ويخاطب البشير ـ رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم ـ الجلسة الإفتتاحية لأعمال دورة الإنعقاد التاسعة “العادية” لمجلس الشورى القومي للحزب الحاكم والتي ستلتئم صباح الخميس، بمركز الشهيد الزبير للمؤتمرات.

ومن المنتظر أن يناقش المجلس تعديلات مقترحة على النظام الأساسي للمؤتمر الوطني، بجانب تقرير حول حملة البناء الحزبي القاعدي للمؤتمر الوطني، كما سيناقش ورقة إقتصادية حول الوضع الإقتصادي الراهن.

وقال مصدر مطلع إن جلسة مجلس الشورى القومي ستستمع لعدد من التقارير الراتبة تشمل تقرير الأداء السياسي والذى سيقدمه نائب رئيس المؤتمر الوطني إبراهيم غندور، وتقرير الأداء التنفيذي يقدمه النائب الأول للرئيس الفريق أول بكري حسن صالح.

كما يقدم تقرير الهيئة التشريعية القومية والذي سيقدمه مهدى إبراهيم رئيس الهيئة البرلمانية لنواب الحزب الحاكم بالبرلمان، وتقرير مجلس الشورى القومي يقدمه أحمد حسب الرسول بدر رئيس لجنة مجالس شورى الولايات بمجلس الشورى القومي.

وتعتبر دورة الانعقاد هذه دورة الإنعقاد قبل الأخيرة للشورى حيث سينتهي أجل الدورة في أكتوبر المقبل قبيل انعقاد المؤتمر العام للحزب، كما ستختتم هذه الدورة أعمالها خلال يوم واحد، خلافاً لما تم الإتفاق عليه سابقا بأن تستمر دورة الإنعقاد ليومين لإتاحة الفرصة لأعضاء الشورى للإدلاء بآرائهم في كل الموضوعات المطروحة على جدول الاعمال.

وكان من المقرر عقد الدورة بمقر هيئة التصنيع الحربي، لكن تلقى الأعضاء رسائل تفيد بتعديل المكان إلى مركز الشهيد الزبير للمؤتمرات.

Leave a Reply

Your email address will not be published.