Thursday , 22 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

خبير حقوق الإنسان يصل الخرطوم في آخر زيارة للسودان

الخرطوم 15 يونيو 2014 ـ وصل الخرطوم صباح الأحد الخبير المستقل لحقوق الإنسان في السودان مشهود بدرين في زيارة تعد الأخيرة وتستغرق عشرة أيام، وابتدر المبعوث فور وصوله لقاءات بمؤولي الحكومة السودانية والتقى وزير العدل محمد بشارة دوسة.

_-333-2.jpgكشف رئيس هيئة قوى الاجماع الوطني فاروق أبوعيسى لصحيفة محلية يوم الأحد، أن التحالف المعارض ناقش زيارة بدرين للبلاد، وقال إن المعارضة غير راضية عن أدائه نسبة لتردي أوضاع حقوق الإنسان بالسودان.

وأكد وزير العدل رئيس المجلس الاستشاري لحقوق الإنسان، التزام السودان بالتعاون مع آليات الأمم المتحدة ومجلس حقوق الإنسان لترقية وتطوير حقوق الإنسان بالبلاد داعياً لتقديم العون للسودان لتعزيز هذا المجال.

وأكد دوسة لدى لقائه مشهود بدرين اهتمام حكومة السودان والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بمواصلة تنفيذ توصيات المجلس ومتابعة التطورات والقضايا التي تحدث من وقت لآخر بمختلف المناطق ومن بينها جنوب كردفان والنيل الازرق.

وأشار إلى الجهود التي يبذلها السودان لمكافحة الاتجار بالبشر في مجال التشريعات والآليات مبيناً انه بصدد إنشاء نيابة متخصصة متماشية مع المواصفات الدولية في هذا المجال.

وأكد تكامل وتناسق جهود السودان مع المؤسسات الدولية في مجال سن القوانين وأشار إلى أن السودان يقدم تقاريره للمحافل الدولية والمحلية داعياً إلى أن تقاس جهود السودان في مجال حقوق الإنسان عبر الثوابت المعمول بها.

من جانبه قال مشهود بدرين إن محاور زيارته للسودان في هذه الدورة ستناقش الأوضاع الحقيقية لحقوق الإنسان بالسودان والتطورات التي حدثت خلال الفترة السابقة خاصة الأوضاع في دارفور وجنوب كردفان.

وقالت عضو إدارة حقوق الإنسان بوزارة العدل أميمة مبارك، إن زيارة الخبير المستقل لحقوق الإنسان تمثل الزيارة الأخيرة للبلاد لتقديم تقريره للمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بجنيف.

واستهل الخبير لقاءاته الأحد بوزير العدل محمد بشارة دوسة والمجلس الاستشاري لحقوق الإنسان بموجب قرار مجلس حقوق الإنسان الخاص بالعون الفني.

وأوضحت أميمة أن الخبير المستقل سيزور ولايتي جنوب دارفور والنيل الأزرق ويلتقي عددا من المسؤولين بالدولة ووزارتي الداخلية والخارجية ومنظمات المجتمع المدني ورؤساء تحرير الصحف ويختتم زيارته بعقد مؤتمر صحفي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.