Friday , 14 June - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

لجنة متابعة اتفاق الدوحة تجتمع بالفاشر الاثنين

الخرطوم 25 ابريل 2014- يلتئم فى الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور الاثنين المقبل الإجتماع الثامن للجنة متابعة تنفيذ وثيقة الدوحة ، والتي أنشئت بموجب وثيقة الدوحة للسلام في دارفور، بالمقر الرئيسي لبعثة الامم المتحدة والاتحاد الافريقي فى دارفور (يوناميد).

ويشارك فى الاجتماع المرتقب رئيس لجنة المتابعة، ، نائب رئيس مجلس الوزراء القطري أحمد بن عبد الله ال محمود ،ومحمد إبن شمباس ،الممثل الخاص ببعثة الاتحاد الافريقي والامم المتحدة في دارفور وكبيرالوسطاء .

وتراس اللجنة دولة قطر، وهي الآلية الرئيسة لمراقبة تنفيذ أتفاقية الدوحة للسلام في دارفور، وتضم في عضويتها حكومة السودان،حركة التحريروالعدالة،حركة العدل والمساواة- السودان ، بالإضافة الى ممثلين من بوركينا فاسو, كندا، تشاد، الصين، مصر، فرنسا، اليابان،روسيا الاتحادية ،المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وأيرلندا الشمالية، الولايات المتحدة الأمريكية، الإتحاد الإفريقي، الإتحاد الأوروبي، جامعة الدول العربية، منظمة التعاون الإسلامي و اليناميد، التي تعمل أيضا على تسهيل الإجتماع .

ووقف رئيس السلطة الإقليمية لدارفور التجاني السيسي، على ترتيبات الاجتماع المرتقب وبحث مع والى شمال دارفور الخميس الاستعدادات لعقده.

واخضع كل من السيسى وكبر الترتيبات الجارية لعقد اجتماع اللجنة للمراجعة كما ناقش رئيس السلطة الانتقالية مع الوالى الوضع الأمني بولاية بشمال دارفور عقب الأحداث التي شهدتها مؤخراً والجهود التي بذلتها الولاية بكافة أجهزتها العسكرية والأمنية والسياسية للقضاء على مظاهر التمرد والتفلتات الأمنية بها.

Leave a Reply

Your email address will not be published.