Sunday , 27 November - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

تأجيل المفاوضات بين طرفي صراع جنوب السودان

الخرطوم 23 ابريل 2014- أعلنت لجنة الوساطة الأفريقية في مفاوضات جنوب السودان التابعة لـ(إيقاد)، (الثلاثاء)، تأجيل الجولة المقررة بين وفدي الحكومة والمعارضة إلى (الإثنين) المقبل.

معاناة كبيرة خلفتها الحرب الدائرة في جنوب السودان
معاناة كبيرة خلفتها الحرب الدائرة في جنوب السودان

وقالت الهيئة الحكومية لتنمية دول شرق أفريقيا، في تعميم صحافي إنها قررت تأجيل مفاوضات حكومة جنوب السودان والمعارضة بقيادة، رياك مشار، النائب السابق لرئيس جنوب السودان، سلفاكير ميارديت، إلى 28 أبريل الجاري.

وأشار البيان، إلى أنه من المقرر أن تستأنف (الأربعاء)، في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا؛ جلسات الحوار الداخلي لحزب الحركة الشعبية الحاكم في دولة جنوب السودان بين ممثلين لحكومة جوبا، ومجموعة السبعة (الموالين لمشار)، برعاية إثيوبيا وجنوب أفريقيا.

وأوضح البيان، أن الجولة الثانية التي ستنطلق الأربعاء ستتحول إلى جلسات مغلقة بأحد فنادق أديس أبابا، فيما لم يكشف البيان المقتضب الذي أصدرته الهيئة عن تفاصيل أكثر حول أجندة الحوار.

وفي (5) أبريل الجاري، انطلقت بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، أولى جلسات الحوار الداخلي لحزب الحركة الشعبية الحاكم في دولة جنوب السودان بين ممثلين لحكومة جوبا، و(مجموعة السبعة)، برعاية إثيوبيا وجنوب أفريقيا، وليس لهذا الحوار الداخلي جدول زمني يُحدِّد موعداً لانتهاء الجلسة الأولى وبداية الجلسة الثانية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.