Monday , 6 February - 2023

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وفد من البرلمان الأوروبي يزور الخرطوم

الخرطوم 25 مارس 2014- أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في السودان أن وفداً من البرلمان الأوروبي سيزور الخرطوم في الفترة من (25-27) مارس عام 2014م، يضم أعضاء في لجنة التنمية لتبادل وجهات النظر مع نظرائهم السودانيين.

وقالت البعثة في تعميم صحفي (الاثنين) أن الوفد سيلتقي أيضاً مع منظمات المجتمع المدني، وممثلي الوكالات والمنظمات المحلية والدولية العاملة في السودان لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه السودان في مجال الشؤون الإنسانية وقضايا التنمية.

ووصف سفير الاتحاد الاوربي في السودان توماس يوليشني الزيارة بالمهمة باعتبار أن البرلمان الأوروبي لاعب رئيسي في السياسة الخارجية الأوروبية، وفي تعزيز ورصد التنمية وسياسة التعاون للاتحاد الأوروبي، موضحاً أن الاتحاد يساهم بحصة كبيرة من مساعدات التنمية العالمية.

وركزت مساعدات الاتحاد الأوروبي الحالية في السودان على القضاء على الفقر والعمل في قطاعات التعليم والصحة والأمن الغذائي.

ويعتبر البرلمان الأوروبي المؤسسة البرلمانية المنتخبة مباشرة من دول الاتحاد الأوروبي ويمارس الوظيفة التشريعية للاتحاد الأوروبي، ويعد واحداً من أقوى الهيئات التشريعية في العالم.

ويتألف البرلمان من (766) عضواً، يمثلون ثاني أكبر الناخبين الديمقراطية في العالم بعد البرلمان في الهند.

ويتم انتخاب أعضائه مرة كل خمس سنوات منذ عام 1979م، حيث يقترب عدد الناخبين من (380) مليون ناخب من كل الدول الأوروبية.

وأشار البيان إلى أن اللجنة الزائرة من البرلمان الأوروبي حول التنمية مسؤولة عن الحوار السياسي الثنائي والمتعدد الأطراف مع البلدان النامية؛ اتفاقيات التعاون والمساعدات، فضلا عن تعزيز القيم الديمقراطية والحكم الرشيد وحقوق الإنسان.

وتشارك اللجنة أيضاً في اتفاقات الشراكة بين الاتحاد الأوروبي وأفريقيا والكاريبي والمحيط، وغالباً ما تشارك في بعثات مراقبة الانتخابات في الاتحاد الأوروبي.

Leave a Reply

Your email address will not be published.