Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مباحثات سودانية صينية لزيادة إنتاج النفط

الخرطوم 20 مارس 2014- بحث السودان والصين العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية، ودور البنك الصيني في تمويل مشروعات التنمية بالسودان، وسبل تعزيز التعاون وزيادة إنتاج النفط، وزيادة السعة التكريرية لمصفاة العاصمة السودانية الخرطوم، بجانب تنفيذ الاتفاقيات القائمة.

والتقى وزيرا المالية والنفط السودانيان، بالعاصمة الصينية بكين، (الأربعاء)، برئيس بنك الاستيراد والتصدير الصيني و تناول اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين في المجالات الاقتصادية، ودور البنك الصيني في تمويل مشروعات التنمية بالسودان، والشراكة الاقتصادية بين السودان.

وجدد رئيس بنك الاستيراد والتصدير الصيني، التزام الجانب الصيني بالشراكة والتعاون الاقتصادي مع السودان، وبشر بقرب إطلاق تمويل مشروع مطار الخرطوم الجديد عقب إكمال البيانات الفنية للمشروع، واتفاقية التمويل المتعلقة به.

وأشار رئيس البنك إلى التوجه الصيني، بالنظر بصورة إيجابية لمشروعي مصنع سكر النيل الأزرق، وطريق أم درمان- بارا.

والتقى وزيرا المالية والنفط السودانيان، بالعاصمة الصينية بكين، رئيس شركة الصين الوطنية للبترول جو جي، بحضور كبار نوابه ومساعديه.

وأكد السودان والصين أهمية التعاون القائم بينهما وضرورة تطويره والارتقاء به وتوسيعه، باعتباره نموذجاً يحتذى في التعاون بين الصين والدول النامية.

وأشاد الجانبان بالاهتمام الكبير والرعاية التي يجدها التعاون النفطي بين السودان والصين، من قيادات البلدين وعلى رأسهم رئيسا البلدين.

وشملت لقاءات الوزيرين السودانيين، عدداً من مديري البنوك الصينية، بالإضافة إلى ومسؤولي الحزب الشيوعي الصيني، وقيادة لجنة الدولة للطاقة، وقادة الشركات التي لديها مشروعات جارية في السودان.

Leave a Reply

Your email address will not be published.