Thursday , 23 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزارة الإعلام ترتب لمؤتمر عن الحريات

الخرطوم 29 يناير 2014-تعتزم وزارة الإعلام السودانية عقد مؤتمر لمناقشة قضايا الحريات الإعلامية والثوابت الوطنية، وقال وزير الدولة بوزارة الإعلام ياسر يوسف، (الثلاثاء) إن الوزارة تعكف هذه الأيام للإعداد لعقد مؤتمر لمناقشة كل قضايا الإعلام بالبلاد.
2013_06_inter_yasir_ibrahim_adam_m_ahmed.jpg

واطّلع النائب الأول للرئيس السوداني بكري حسن صالح الثلاثاء، بحسب يوسف، من وزير الإعلام أحمد بلال عثمان، على خطة الوزارة لعقد المؤتمر، التي تتضمن مجموعة من الورش وأوراق العمل، وترتيبات المشاركة للمهتمين بقضايا الإعلام.

وقال لقناة الشروق إن أهمية قيام المؤتمر تأتي لتزامنه مع توجه الدولة نحو الحوار حول القضايا الوطنية، بما فيها الدستور والانتخابات القادمة. وأوضح يوسف، ، أن المؤتمر سيشهد طرح كل قضايا الحريات والثوابت الوطنية للوصول إلى رؤية موحدة حولها.

مشيراً إلى اتجاه الوزارة لتدعيم الشراكة الوطنية بينها وبين الأجهزة الإعلامية الخاصة. وفي تعليق له على خطاب الرئيس عمر البشير، رئيس المؤتمر الوطني، حول الإصلاح السياسي، قال إن الخطاب لا يعد إصلاحاً شاملاً بل للتعبير عن ما حوته وثيقة الإصلاح الشامل التي صاغتها لجان المؤتمر الوطني.

وطالب يوسف الأحزاب بعدم وضع شروط مسبقة للحوار ، وأوضح أن الوثيقة ستطرح على المكتب القيادي ومجلس شورى المؤتمر الوطني لإجازتها، وأشار إلى أن خطاب الرئيس ركز بشكل أساسي على قضايا السلام والوفاق الوطني والنهضة الاقتصادية، إضافة إلى قضايا الهوية والعلاقات الخارجية.

Leave a Reply

Your email address will not be published.