Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

ودعة: اتصلنا بـ(80%) من مسلحي دارفور

الخرطوم 21 يناير 2014- قالت لجنتا الاتصال بالحركات المسلحة بملتقى أم جرس والسلطة الإقليمية لدارفور، انها اتصلت بنحو 80% من حاملي السلاح الرافضين لاتفاق الدوحة للسلام، وقالت اللجنتان إن ثمرة هذه الاتصالات ستظهر خلال الأيام القليلة القادمة.

وأوضح رئيس لجنة الحركات غير الموقعة بالسلطة الإقليمية لدارفور، صديق ودعة، إن اجتماعاً مشتركاً عقد بالخرطوم بحث سبل تنفيذ توصيات ملتقى أم جرس وإلحاق الحركات غير الموقعة بالسلام. وقال إن الاجتماع استمع للنتائج التي تحققت خلال الفترة الماضية وجولة اللجنة واتصالاتها بأبناء دارفور، بمنطقة شمال أفريقيا وأوروبا وأميركا والسعودية والخليج.

وقال إنَّ اللجنة أكملت اتصالاتها بـ80% من المستهدفين بالجلوس للعملية السلمية، وأكدوا حرصهم على السلام، كما بحث الاجتماع التطورات الإقليمية والدولية وتأثيراتها على سلام دارفور.

من جهته، قال رئيس لجنة الحركات غير الموقعة في ملتقى أم جرس علي عبدالرحمن حامد، إن اللجنتين وجدتا استجابة كبيرة خلال اتصالاتهما، وستظهر ثمار هذه الاتصالات قريباً. وأكد اتفاق اللجنتين على التنسيق التام لتوصيل الرسالة المشتركة التي تهدف لإحلال السلام بدارفور.

Leave a Reply

Your email address will not be published.