Saturday , 18 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مجهولون ينهبون أجهزة تابعة لاذاعة نيالا مستخدمين حمارا مسلحاً برشاش

الخرطوم 21 يناير 2014- تعرض فريق هيئة إذاعة وتلفزيون نيالا، بولاية جنوب دارفور، المكوّن من (5) أشخاص، برئاسة مدير إذاعة نيالا، خالد شرف الدين، لنهب مسلح بطريق كيلو (51) بمحلية مرشينج، في طريقهم إلى نيالا.

وقال مدير إذاعة نيالا، ومراسل الإذاعة القومية، خالد شرف الدين للصحفيين الأثنين، إنهم تعرضوا لنهب مُسلّح من قبل مسلحيْن، قام أحدهما بإطلاق النار على الحافلة (روزا) التي كان يستقلها فريق الإذاعة، ومعهم عدد من الركاب في التاسعة من صباح الاحد .

وقال ان الرصاص تسبب في تعطيل إطار العربة، ومن ثم قاما بنهب كل الهواتف النقالة للركاب، وجهازيْ التسجيل والنقل المباشر للإذاعة، وبهما مادة توثيقية كاملة عن الصناعات اليدوية بمنطقة مرشينج؛ فيما تعرض هو شخصياً لضرب بمؤخرة البندقية،.

وتم نهب كل أمتعة الركاب التي كانت على ظهر الحافلة، مشيراً إلى أنهم كانوا بالقرب من أحد الارتكازات، حيث جاء أحدهم يسأل عن أصوات إطلاق النار الذي تم، بينما نوه المخرج أحمد الربيح إلى أن ما لفت نظره أن المسلحيْن يستقلان حماراً أبيض مربوطاً عليه رشاش.

ووطبقاً لمراسل الاذاعة ان المسلحين قاموا بإنزال كل ركاب الحافلة أرضاً عدا النساء، ونهب كل الهواتف وتوجيه كل الركاب، بافتراش الأرض وكل من يرفع رأسه تعرض لضرب إما بالحجارة أو بمؤخرة البندقية، مما تسبب في جرح (4) مواطنين.

من جهته، أكد مدير عام هيئة الإذاعة والتلفزيون بولاية جنوب دارفور، د.ياسر أبو عقيلة، نهب جهاز المارينز للتسجيل وجهاز النقل المباشر الوحيد بإذاعة نيالا.
.

Leave a Reply

Your email address will not be published.