Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

المؤتمر الوطني يُجري تعديلات في هياكله

الخرطوم 10 يناير 2014- أعلن المكتب القيادي للمؤتمر الوطني الحاكم بالسودان في اجتماع ترأسه الرئيس عمر البشير، ليل الاربعاء عن تعديلات في رئاسة قطاعات وأمانات بالحزب ، وناقش الاجتماع مقترحا بتشكيل لجنة تنفيذية عليا للتحضير للمؤتمر العام الرابع للحزب.

وكُلف نائب الرئيس حسبو محمد عبد الرحمن برئاسة القطاع السياسي خلفاً لسلفه الحاج آدم يوسف و الدرديري محمد أحمد لرئاسة قطاع العلاقات الخارجية خلفاً لإبراهيم غندور. ويتولى فرح مصطفى رئاسة قطاع الفكر والثقافة خلفاً لأمين حسن عمر.

واحتفظ كل من حامد صديق برئاسة قطاع التنظيم وسامية أحمد محمد برئاسة القطاع الفئوي وصابر محمد الحسن برئاسة القطاع الاقتصادي.، وأشار مساعد الرئيس، نائب رئيس الحزب إبراهيم غندور في تصريحات إلى أن تعديلات أمناء الأمانات ستعلن تباعاً خلال اليومين المقبلين.

أبان غندور أن المكتب القيادي عبر عن أمله في أن تضطلع النقابة الجديدة للمحامين التي يقودها محاميو الحزب بدورها المهم كأحد الفصائل في قيادة وجمع القوى لوحدة الصف الوطني.وأكد أن المكتب القيادي وعقب استماعه لتقرير من رئيس اللجنة المكلفة بمتابعة انتخابات المحامين نافع علي نافع، قدم التهنئة للمحامين الوطنيين لفوز قائمتهم بالانتخابات.

وامتدح مستوى المشاركة والشفافية والنزاهة التي ميزتها، وقال غندور إن المكتب القيادي وقف على تعديلات تمت على مستوى اتحاد عام نقابات عمال السودان تمثلت في انتخاب رئيس وأمين عام جديدين للاتحاد، كما اطلع المكتب على مقترح لتكوين اللجنة التنفيذية العليا للتحضير للمؤتمر العام الرابع للحزب.

Leave a Reply

Your email address will not be published.