Saturday , 24 February - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

البرلمان يرفض استقالة هباني ويدعو غازي ومجموعته للعودة

الخرطوم 6 يناير 2014 – وجه المؤتمر الوطني الدعوة لكل الإصلاحيين من موقعي مذكرة الاصلاح بزعامة غازي صلاح الدين ومجموعته للعودة للحزب مشددا على ان الباب يظل مفتوحا لهم.

د.غازي خلال المؤتمر الصحافي الذى  عقده اعلاناً لحركتة الجديدة
د.غازي خلال المؤتمر الصحافي الذى عقده اعلاناً لحركتة الجديدة
وأعلنت نائب رئيس البرلمان سامية احمد محمد رفض المجلس استقالة سامية هباني من البرلمان ودعت هباني للعودة للحزب الكبير ومواصلة مسيرتها كعضو فاعل بالمؤتمر الوطني وكشفت عن فراغ المؤتمر الوطني من وثيقة الإصلاح السياسي الشاملة للحزب (الأربعاء) المقبل وصفتها بالتاريخية

وأضافت ان الحزب لا يمانع في انضمام أي شخص يرى أن الوطني يعبر عنه ، وان الباب يظل مفتوحاً لكل من يريد أن يعبر عن توجهاته السياسية بطريقة أخرى وبحرية بعيداً عن توجهات الحزب الحاكم .

و كشفت سامية في تصريحات (الأحد)عن مساعي لجمع الفرقاء السياسيين في الصف الإسلامي لإحداث تقارب بين الشعبي والوطني لمواجهة التحديات الكلية التي تواجهها البلاد وتهدد شوكة الإسلام.

كما جدَّد الوطني دعوة الرئيس البشير للقوى السياسية وكافة الاحزاب والقوى المعارضة وحملة السلاح للاستمرار في الحوار خلال المرحلة المقبلة للوصول إلى اتفاق في القضايا الخلافية،

ويدور جدل كبير في اوساط الاحزاب الاسلامية في السودان حول موقفها من حزب المؤتمر الوطني الحاكم حيث ترى بعض التيارات بان هناك فراغا سياسي في النظام بعد التغيير الوزاري الاخير وتدرس امكانية التحالف معه بحجة تصحيح مساره وإنشاء نظام ديمقراطي إسلامي .

Leave a Reply

Your email address will not be published.