Friday , 19 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

وزير النفط يقف على ابار النفط فى هجليج ويقطع باستمرار الضخ رغم المؤامرات

الخرطوم 28 مارس 2012 –قال وزير النفط السودانى عوض الجاز ان ضخ النفط مستمر فى منطقة هجليج برغم المؤامرات، وقال الجاز للصحفيين فى نهاية جولة نفذها امس للوقوف على حقول البترول فى البلدة امس ان الثروة النفطية لم يصبها اى اذى رغم النوايا المبيتة.

واكد الوزير خلال جولة تفقدية للمنطقة اثر جولة تفقدية لمنشأت النفط رافقته فيها مجموعة من الصحفيين استمرار المرابطة حتى لا يتضرر ضخ النفط متعهدا بتفقه مهما كانت المؤامرات ، التى قال انها ستتكسر هنا ” واضاف الجاز ” لم نعتد على احد لكننا لن نسمح لعميل واحد بالدخول لبلدنا ”

وشدد نائب رئيس هيئة الاركان بالقوات المسلحة الفريق عبد المنعم سعد في حديث له للصحفيين على عدم وجود اي جندي لجنوب السودان داخل الاراضي السودانية .

وأتيح لمجموعة من الاعلاميين الوقوف على الاوضاع فى المدينة وكان الدخان لا زال متصاعدا من مناطق بالقرب من هجليج حتى منتصف نهار امس . وقال جندي سوداني “قتل60 جنديا آخرين في محطة كهرباء استولت عليها الحركة لبعض الوقت.”

وكانت هناك دبابة تم تفجيرها وعربتان عسكريتان رباعيتا الدفع متروكة على الطريق الرئيسي من المطار الى منشآت النفط في هجليج.

و اكد مدير العمليات بشركة النيل الكبرى عبد الله سليمان بان موقعا للنفط قصف من داخل اراضي دولة جنوب السودان، وتناثرت ثلاث جثث لعناصر الهجوم على الارض

وقال عامل نفط صيني يرتدي زيا أزرق اللون ان الخوف لا يزال يسيطر على العمال. وقال “نحن خائفون. هذا فظيع. لا يمكننا العمل هنا اذا لم نحصل على الحماية. دمروا مباني الاقامة.” وعندما سُئل عما اذا كان يعتقد أن القتال انتهى قال العامل “لست واثقا من ذلك.”

Leave a Reply

Your email address will not be published.