Sunday , 4 December - 2022

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

قصف جوي حكومي مكثف على 9 مناطق في جبل مرة

الخرطوم 2 يناير 2014- استنكرت هئية النازحين واللاجئين ما يتعرض له سكان (9) مناطق من قصف مستمر منذ يوم الاحد بطائرات الانتنوف في المناطق التي تقع في وسط جبل مرة حول محافظة (قولو) بولاية جنوب دارفور (وروكرو) بوسط دارفور.

قصف حكومي على مناطق في جبل مرة بدارفور ـ إرشيف
قصف حكومي على مناطق في جبل مرة بدارفور ـ إرشيف

وأوضح المتحدث باسم هئية النازحين واللاجئين حسين أبو الشراتي الأربعاء أن اشتباكات عنيفة ومتواصلة وقعت بين قوات الحكومة وقوات حركة تحرير السودان استخدمت فيها الحكومة المدافع وطائرات الانتنوف التي قامت برمي ( 75 ) قنبلة في مناطق مأهوله بالاف السكان ، والتي تقع في وسط جبل مرة حول قولو وروكرو بكل من ( تيبون – سبنا – دولي – جديد – بري – تيرو – كلين – كرمك – دانا).

وقال ان منازل السكان ومزارعهم في تلك المناطق أغلبها مشتعله بالنيران، مما أدَّى إلى لجوئهم إلى داخل الجبال والخيران والغابات للاحتماء من قصف طائرات الحكومة التي سببت لهم الهلع والفزع الشديدين.

وكشف أبو الشراتي عن أعداد كبيرة من الأطفال والنساء والعجزة وكبار السن في أعداد المفقودين، وأن عدد القتلى والجرحى لم يتضح حتى الآن.

وطالب الناطق الرسمي باسم هئية النازحين واللاجئين بعثة الأمم المتحدة (يونامنيد) بالتواجد في مناطق الصراع بوسط جبل مرة لمساعدة النازحين الذين تم تشتيتهم وحرق منازلهم ومزارعهم، كما طالب الأمم المتحدة والمجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية أن تنظر لهؤلاء الضعاف الذين تم تشريدهم بعين الاعتبار.

Leave a Reply

Your email address will not be published.