Sunday , 19 May - 2024

سودان تربيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

مصرع واصابة (21) شخصا فى حادث سير جنوب الخرطوم

الخرطوم 29 نوفمبر2013- لقى (12) شخصاً مصرعهم واصيب (9) اخرون اصابات متفاوتة نقلوا على اثرها للمستشفى لتلقى العلاج اثر حادث مرورى وقع بطريق جبل اولياء عند تقاطع الشقيلاب- مودة جنوب الخرطوم.
-158.jpg

. وكانت حافلة ركاب فى طريقها من حى مودة بالشقيلاب الى الخرطوم وعند تقاطع الشارع الفرعى تردد سائقها فى الدخول الى الشارع الرئيسي وبعدها دلف الى الطريق بسوء تقدير ودون مراعاة للمسافات ليصطدم ببص سفرى قادم من الاتجاه المعاكس فى طريقه من الخرطوم الى الابيض ليخرج عن مساره.

وشهد ذات الطريق الذى يربط الخرطوم العاصمة بمدن جنوباً وغربا شهد في يونيو الماضي مصرع 38 شخصاً نتيجة اصطدام بين حافلة وشاحنة، كما ذكرت الشرطة التي أشارت إلى ان “السرعة هي التي تسببت في وقوع الحادث”.

وأوضحت الشرطة في بيان لها أن “الحادث وقع في القطينة التي تبعد مئة كلم جنوب العاصمة الخرطوم”،وبينت أن السرعة الزائدة هي التي تسببت في وقوع الحادث بين الحافلة والشاحنة.

غير ان عدد من الخبراء كثيرا ما انتقدوا تصميم الطرق الخارجية ذات السرعات العالية ، ووصفوها بانها طرق تفتقر لاي من المواصفات المطلوبة .

وتتصل الخرطوم بشبكة طرق مع بعض المدن الرئيسة في البلاد لكن تلك الشبكة تفتقر للعلامات الارشادية كما انها طرق مفتوحة وبالامكان اقتحامها من قبل الحيوانات في اية مساحة منها ممايعرض سالكيها لمخاطر عظيمة

Leave a Reply

Your email address will not be published.