Thursday , 11 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

اللجنة الامنية بين الخرطوم وجوبا تلتئم غدا

الخرطوم 25 نوفمبر 2013- تستانف اللجنة الأمنية المشتركة بين دولتي السودان وجنوب السودان اعمالها غدا الثلاثاء بالخرطوم، برئاسة رئيس هيئة الاستخبارات بالجيش السوداني الفريق صديق عامر حسن، ورئيس استخبارات جيش جنوب السودان اللواء ماج بول.

وإتفق الرئيس عمر البشير ورئيس جنوب السودان سلفاكير ميار ديت في الكويت الاسبوع الماضي على تسريع انفاذ الاتفاقات الموقعة بين البلدين بجانب فتح المعابر الحدودية وتطبيع الحياة في مناطق التماس.

وقال مقرر اللجنة الأمنية السياسية المشتركة المعز فاروق، إن جولة الاجتماعات الخامسة تتداول مخرجات الجولة الرابعة بشأن تنفيذ الترتيبات الأمنية في مصفوفة اتفاقية التعاون بين الدولتين، وفتح المعابر أمام حركة المواطنين والتبادل التجاري الحدودي، وتنفيذ المنطقة الآمنة منزوعة السلاح وطرد العناصر المتمردة في المنطقة الآمنة المنزوعة السلاح وفقاً لتوجيهات قمم البشير سلفاكير في جوبا وأديس أبابا والكويت.

وأشار إلى أن وفد جنوب السودان برئاسة اللواء الركن ماج بول سيصل الخرطوم غدا استعداداً للمشاركة في الجولة الخامسة ،وأضاف أن اللجنة ستتناول أجندة الاجتماع المتفق عليها المتعلقة بتعزيز الثقة بين الجانبين، مشيراً إلى انحسار واضح في الشكاوى المقدمة من الطرفين.

وأرجع ذلك إلى جدية الطرفين في تجاوز كل التحديات لإنزال كافة الاتفاقات الموقعة بين البلدين على أرض الواقع للمساهمة في دفع علاقات الجوار نحو الأفضل.

Leave a Reply

Your email address will not be published.