Tuesday , 16 August - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

الصحافيون السودانيون يرفعون إضرابهم عن العمل

الخرطوم 30 سبتمبر 2013- أعلنت شبكة الصحفيين السودانيين، رفع الإضراب عن العمل إعتباراً من الساعة السابعة مساء الأحد، وأكدت على نجاح الاضراب الذي نفذه الصحفيون السبت السبت بنسبة (76%) في جميع الصحف الصادرة بالسودان.

وكانت شبكة الصحافين السودانيين دعت ، الصحفيين الدخول في إضراب مفتوح عن العمل إعتباراً من صبيحة السبت لعدم تمكن الصحفيين نشر أحداث الاحتجاجات بحرية.

وذكرت الشبكة في بيان تلقت ( سودان تربيون) نسخته ، أنه رغماً عن التوجيهات الأمنية لإدارات الصحف بفصل كل صحفي يضرب عن العمل، إلا أن إرادة الصحفيين إنتصرت لكرامة المهنة وصوت الحقيقة، وأضافت أن بعض الصحفيين دفعوا بإستقالاتهم من بعض الصحف التي إختارت الإرتماء في إحضان السلطان، وعكست الأحداث من وجهة نظر وحيدة -بحسب البيان-.

ودانت الشبكة إعتقال السلطات الأمنية الصحفية أمل هباني، والصحفي عقيل أحمد ناعم، كما أعربت عن كامل تضامنها مع صحف (القرار والجريدة والمشهد الآن والانتباهة والايام) التي علقت السلطات الأمنية صدورها إلى أجل غير مسمى.

وعلى خلاف الاحتجاجات السابقة جاهر عدد كبير من الصحافين والاعلاميين بمواقفهم المساندة للاحتجاجات والرافضة لاستخدام القوة الباطشة ضد المتظاهرين، وأضرب الصحافيين احتجاجا سيطرة الاجهزة الامنية على الصحف السودانية .

Leave a Reply

Your email address will not be published.