Tuesday , 4 October - 2022

سودان تريبيون

أخبار السودان وتقارير حصرية لحظة بلحظة

زين للاتصالات تخسر 60 مليون دولار فى السودان

الخرطوم 31 يوليو 2013- قالت شركة زين للاتصالات انها خسرت 60 مليون دولار في السودان خلال النصف الاول من العام الحالي بسبب تقلبات سعر الصرف والانخفاض المستمر للجنيه السوداني على الرغم من وصول قاعدة العملاء الى 12,5مليون مشترك.

واعلنت الشركة الكويتية العملاقة التي تستحوذ على سوق الاتصالات بالسودان انها حققت ايرادات عالية بالعملية المحلية في السودان بنسبة 23% لكنها تواجه تحديات كبيرة في تحويلها الى الدولار.

وقال رئيس مجلس ادارة المجموعة سعد البنون في بيان صحفي الاثنين ان الفترة الماضية شهدت استمرارا لتأثر عملياتنا نسبة للتقلبات الحادة في سعر الصرف خاصة في السودان.

وقال ان الشركة خسرت 60مليون دولار خلال النصف الاول من العام الحالي لكنه اشاد بالاعفاءات الضريبية التي صدرت من الحكومة السودانية لفترة 3سنوات موضحا بانها ستسهم في تعزيز التدفقات النقدية وتحسين مستوى السيولة .

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة زين سكوت جيجنهايمر خلال استعراض لخطة الشركة ان العمليات التشغيلية في السودان شهدت نموا كبيرا بالعملة المحلية حيث ارتفعت الى 23% كما ارتفعت العوائد بعد خصم الاهلاكات الى 26% وبلغت قاعدة العملاء 12,5مليون مشترك .

ووصف جيجنهايمر الاداء بالمشجع في ظل تحديات تواجه المجموعة في هذه المنطقة ويأتي في مقدمتها الانخفاض الكبير للعملة المحلية السودانية امام سعر صرف الدولار في هذه الفترة وهو مااثر كثيرا على النتائج المالية للمجموعة

Leave a Reply

Your email address will not be published.